سلة الشرطة يتأهب لمواجهة الحلة بكأس العراق

الرياضة 2024/04/07
...

 بغداد: أوس عبد الستار

تستضيف قاعة الشهيد حمزة نوري في محافظة بابل، اليوم الأحد، مباراة فريق الحلة ونظيره الشرطة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العراق بكرة السلة.
مدرب الشرطة اللبناني غسان سركيس، أكد في تصريح خص بـ"الصباح الرياضي" أن "فريقه أنهى مساء يوم أمس آخر وحدة تحضيرية قبيل المواجهة "، مؤكداً أن " عناصره في أتم الجاهزية، بعد تعافي اللاعب حسان علي من الإصابة" .
وأضاف أن " ستراتيجية المواجهة تتطلب منا تكتيكا جماعياً بأسلوب دفاعي، لأن الحلة من الفرق البارعة في الهجوم المرتد، وقد تم تجهيز عناصره فنيا وبدنيا  قبل هذه المواجهة المرتقبة " ، لافتا إلى أنه " يمتلك أفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره ويتحتم على اللاعبين التركيز، وسوف نحترمه كثيراً لما يملكه من فوارق فنية عديدة "..
وأكد سركيس أنه " سيعول على خبرة لاعبيه المحليين الذين سيخوضون مواجهة اليوم بغياب المحترفين، على غرار علي مؤيد وعمر عامر وحسين هادي ومحمد صلاح ومالك فالح وحسان علي"، منوها بأن " هذه القمة ستشهد غياب اللاعبين المحترفين من كلا الفريقين بحسب قوانين مسابقة كأس العراق".
في المقابل، تبدو مهمة أبناء محافظة بابل صعبة أمام منافس يمتلك جميع المقومات التي تؤهله لخطف الانتصار، أملاً في إحداث المفاجأة وخطف بطاقة التأهل إلى الدور النهائي، والتأهب لاحقاً لملاقاة دجلة الجامعة".
يشار إلى أن دجلة الجامعة تمكن من التغلب على الدفاع الجوي بنتيجة (81 - 79)، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس الأول ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العراق .