اِنفصال بين مرحلتين

الصفحة الاخيرة 2024/04/08
...

  بغداد: محمد إسماعيل


يواصل تلفزيون العراقيّة من شبكة الإعلام العراقي، عرض مسلسل "اِنفصال" في التاسعة من مساء كل يوم.. طيلة رمضان الحالي، تأليف نهار حسب الله يحيى.. بطولة إيناس طالب وكاظم القريشي وكريم محسن.. تمثيل بيداء رشيد وهالة العادل ودعاء نانا وندى منصور وعذراء منصور وسلوى الخياط.. إنتاج مديرية الدراما في الشبكة.. إخراج جمال عبد جاسم.

ظهرت فيه الفنانة إيناس، مرشدة اجتماعية تتبسط بانفعالات ناتجة من سذاجة مراجعين موتورين قادمين الى المحكمة مشدودي الأعصاب بهدف الطلاق، إذ وقفت بمواجهة هذا الزخم المتدفق من الآخرين تتلقاه بصبر وأناة، بينما منزلها ينهار جراء انحراف زوجها "كاظم القريشي" عن جادة النزاهة نحو الفساد في المعاملات التجارية.

المسلسل بثلاثة خيارات إرتآها المخرج جاسم أبطالاً، شكل مدرسة فنية، محفوفة بمواهب شابة متألقة، فكل واحد من الثلاثة.. إيناس والقريشي ومحسن، كافٍ للارتقاء بمسلسل ناجح وحده.. مسلسل واقعي بامتياز.. لا ادّعاءات تجمل الواقع بطريقة تستفز الناس.

أجاد المؤلف والمخرج نسج خطوط درامية تتضافر في أنطقة محسوبة بوعي دقيق: تدبير الزوج لكوارث جرميّة ومشاكسات الأبناء والسكرتيرة العشيقة "هالة العادل" ونماذج من حالات الطلاق المعروضة على الأم بصفتها الوظيفيّة "باحثة اجتماعية" ومشكلات الشباب في المعهد، وتفشي المخدرات.

حرك جمال عبد جاسم، الممثلين بطريقة أظهرت هالة العادل، باِنفعالات متوازنة مع الشخصية التي تؤديها.. سكرتيرة لعوب تستحوذ على صاحب الشركة، مجيداً ترجمة النص المكتوب باِحترافية.

"اِنفصال" واحد من تسعة مسلسلات تفوقت مديرية الإنتاج الدرامي في شبكة الإعلام العراقي، بقيادة وديع نادر.. بتغطية رمضان هذا العام 2024من خلال عرضها مستقطبة المشاهد العراقي من الفضائيات الكبرى الى العراقية.