أيار المقبل موعداً لانطلاق بطولة العراق للكيوكوشنكاي

الرياضة 2024/04/08
...

  بغداد: أوس عبد الستار


حدد اتحاد المركزي للكيوكوشنكاي مطلع شهر آيار المقبل، موعداً لانطلاق بطولة العراق لفئات اليافعين والمتقدمين والماسترز التي من المقرر ان تضيفها العاصمة بغداد والتي تعد محطة تحضيرية مهمة لجميع المنتخبات قبل المشاركة في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

وقال رئيس اتحاد اللعبة عمار عدنان وهيب في تصريح خص به “ الصباح الرياضي” إن “ العاصمة بغداد ستحتضن بطولة الأندية لفئات اليافعين والمتقدمين والماسترز في الشهر المقبل ويتوقع لها أن تشهد مشاركة واسعة من الفرق التي تمثل مختلف المحافظات». وأضاف أن “ المسابقة ستحظى بمتابعة الملاك التدريبي لمنتخبنا الذي سيكون على عاتقه اختيار الأفضل والأنسب لتمثيل منتخبات العراق في مختلف الفئات العمرية خلال البطولات المقبلة، وأبرزها التجمعات العربية والخليجية والقارية ايضا “، مشيرا الى ان “ البطولة المحلية تعد محطة تحضيرية مهمة لجميع العناصر المشاركة، تمهيداً لخوض الاستحقاقات الخارجية المقبلة، لا سيما أن هناك العديد من التحديات التي تنتظر أبطال اللعبة خلال العام الحالي».

وأشار إلى أن “ اتحاده وبالاتفاق مع وزارة الداخلية أقام دورة تدريبية بالدفاع عن النفس للقوات الامنية، وستشهد الفترة المقبلة انطلاق دورة القتال الاعزل، هدفها الأساس تطوير مستويات وكفاءة العناصر الأمنية في العمل والتصديات الفردية». وأوضح وهيب في نهاية حديثه أن “ جهود اتحاده مستمرة في للارتقاء بمستوى رياضة الكيكوشنكاي، من خلال الدعم المتواصل لمنتخباتنا الوطنية، والتأكيد على إقامة المسابقات المحلية لمختلف الأعمار والفئات، إضافة إلى سعيه لتطوير قدرات الطواقم التحكيمية والملاكات التدريبية”.