الشرطة والجويَّة يتقاسمان صدارة ترتيب دوري نجوم العراق

الرياضة 2024/04/08
...

 إعداد: رحيم عزيز

 

تصدّر فريق الشرطة لكرة القدم ترتيب فرق دوري نجوم العراق، بعد انتهاء الجولة الحادية والعشرين بفارق الأهداف عن الوصيف الجويَّة بعد تساويهما بواقع 48 نقطة، بينما استمر التنافس على أشده بين زاخو والزوراء على المركزين الثالث والرابع بعد أن تشاركا بمجموع النقاط الـ34 وذات الكلام يقال عن فريقي دهوك ونوروز اللذين يتصارعان على المرتبتين الخامسة والسادسة بذات العدد من النقاط 33.


«الصباح الرياضي” تضع بين أيدي قرائها أبرز الأحداث التي رافقت الجولة: 


القيثارة في الصدارة

واصل نادي الشرطة حصده النقاط الكاملة بعد تغلبه على مستضيفه نفط الوسط (1ـ0) رافعاً رصيده إلى النقطة 48، بينما توقف رصيد عندليب الفرات عند النقطة 10 متذيلاً جدول الترتيب.

ديربي العاصمة يبتسم للصقور 

وفي مباراة ديربي بغداد التي جمعت الجوية والطلبة التي أقيمت في ملعب المدينة الرياضية، تغلب الصقور على مضيفه الأنيق بنتيجة 1-2 وقصّ صاحب الأرض شريط التسجيل بعد مرور 29 دقيقة بهدف سجله لاعبه محمد سويعيد، قبل أن يتعادل أيمن حسين للجوية من ركلة جزاء بالدقيقة 45+2 لينتهي الشوط الأول بنتيجة (1-1)، وبعدها خطف الهدف الثاني عن طريق اللاعب نفسه بالدقيقة 83 ليحصد نقاط المباراة لفريقه، هذا الفوز رفع الصقور إلى النقطة 48 في المركز الثاني خلف الشرطة بفارق الأهداف، بينما توقف رصيد الطلاب عند النقطة 31 في المركز السابع بفارق نقطتين عن دهوك صاحب المركز السادس. 

حمد يقود الزوراء لتخطي الكهرباء

تغلب الزوراء على الكهرباء بنتيجة (0-1) وسجّل هدف اللقاء الوحيد بعد مرور 12 دقيقة عن طريق محترفه كريستوفر، وبهذا الانتصار رفع النوارس رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع مناصفة مع زاخو، بينما توقف رصيد الكهرباء عند النقطة 26 في المركز 12 بفارق نقطة عن نفط ميسان صاحب المركز الـ11، وتعد هذه هي المباراة الأولى للنوارس تحت قيادة مدربه الجديد عصام حمد، الذي تولى المسؤولية خلفاً للمدرب المصري حسام البدري. 


التعادل نتيجة ديربي الشمال 

تعادل زاخو سلبياً مع ضيفه دهوك، ليرفع الأول رصيده إلى النقطة 34، في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الزوراء، وارتقى صقور الجبال إلى المركز الخامس بواقع 33 نقطة.


فوز ثمين لنوروز على بغداد

انتصر نوروز على أمانة بغداد بنتيجة (2-3)، تقدم الفريق الشمالي عن طريق إيفياني في الدقيقة 29 ثم عزز زميله كلاوديو أوليفيرا التقدم بهدف ثانٍ في الدقيقة 30 لينتهي الشوط الأول بنتيجة (0-2).

وخلال الشوط الثاني قلصّ لاعب الأمانة اللاعب إيرنست سيري النتيجة بهدف في الدقيقة 47 ثم عادل زميله كيوبي فلورنت النتيجة من ركلة جزاء بالدقيقة 59 قبل أن يخطف أحمد خالد هدفاً قاتلاً بالدقيقة 90 لصالح كتيبة ولي كريم رافعاً رصيده إلى النقطة 33 في المركز السادس، في الطرف الآخر توقف رصيد الأمانة عند النقطة 14 بالمركز 19.


النجف يعود لسكة الانتصارات 

تغلب النجف (1 - 0) على النفط، سجل هدف اللقاء الوحيد دومينيك مينيدي في الدقيقة (74) ليرفع الفائز رصيده إلى النقطة 30 في المركز الثامن بفارق الأهداف عن النفط، صاحب المركز التاسع.


كربلاء يتجاوز الحدود 

اجتاز كربلاء (2 - 0) نظيره الحدود، خلال المباراة التي استضافها الأخير على ملعب الكرخ مرتقياً إلى المركز الخامس عشر بواقع 22 نقطة، بينما تجمد رصيد الحدود عند النقطة 29 في المركز العاشر.

نفط البصرة يتجاوز نفط ميسان 

حقق نفط البصرة فوزاً مهماً على نفط ميسان بنتيجة 1-2، بعد أن شهد الشوط الأول طرد لاعب نفط البصرة أحمد سعيد، ليكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين، وبعد الفوز احتل الفريق البصري المركز السابع عشر بـ21 نقطة بينما بقي نفط ميسان عند المركز الحادي عشر في النقطة 27.


ثلاثية للكرخ في مرمى السفانة

تغلب الكرخ (3 - 1) على مستضيفه الميناء، الذي تقدم مبكراً بعد مرور 5 دقائق، بهدف سجله لاعبه حسن خالد، قبل أن يدرك عباس ياس التعادل للسفانة بالدقيقة 29، ثم عاد الكرخ للتقدم مجدداً، عن طريق أبو ذر عبد السادة في الدقيقة 74، ثم أضاف زميله جعفر عبيس الهدف الثالث، بالدقيقة 93، هذا الانتصار المهم وضع الكناري في المركز 16 بواقع 22 نقطة، بينما بقي رصيد الميناء عند النقطة 26، في المركز 13.


القاسم يعود بالنقاط الثلاث 

فاز القاسم (1 - 0) على مستضيفه أربيل، بهدف سجله علاء محيسن في الدقيقة 29 رافعاً رصيده إلى النقطة 16، بالمركز 18 في جدول الترتيب، في حين لم يغادر هولير المركز 14 بـ 23 نقطة. 


الأهداف

شهدت الجولة تسجيل (21) هدفاً جاءت بإمضاء كل من اللاعبين رامي علي «نفط ميسان» ودي ليما «هدفين» وايفياني وكلاوديو اوليفيرا وأحمد خالد «نوروز» وايرنست سيري وكيوبي فلورنت «أمانة بغداد» وكريستوفر «الزوراء» ودومينيك مندي «النجف» ومحمد سويعيد» الطلبة» وأيمن حسين «هدفين» «الجوية» ومهند علي «الشرطة». وسجاد رعد «هدفين» «كربلاء وعباس ياس «الميناء» وحسن خالد وأبو ذر عبد السادة وجعفر عبيس «الكرخ» وعلاء محيسن «القاسم» . 


اللاعبون الأفضل 

حصل على لقب الأفضل في الجولة 21 كل من جيسلسون دي ليما «نفط البصرة» وأحمد خالد «نوروز» وسجاد محمد «الزوراء» ودومينيك ميندي «النجف» وايمن حسين «الجوية» وفهد يوسف «الشرطة». وسجاد رعد «كربلاء» وعلاء كاظم حارس مرمى زاخو وجعفر عبيس «الكرخ» واحمد شاكر حارس مرمى القاسم. 


ترتيب الهدافين 

تصدر قائمة الهدافين كل من ايمن حسين برصيد (19) هدفاً ويليه ثانياً علاء الدين الدالي (12) واوكيكي افولابي (11) ومهند علي ومحمود المواس وإبراهيم غازي ومحمود خليل برصيد (10) أهداف وإبراهيم توميو (9) وعلي جاسم (8) ومهيمن سليم (7) أهداف.