كنوش يكمل عقد الملتحقين لتشكيلة المنتخب الأولمبي

الرياضة 2024/04/14
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


اكتمل عقد لاعبي منتخبنا الأولمبي بكرة القدم المتواجد حالياً في العاصمة القطرية الدوحة بعد التحاق المحترف في الدوري الإيراني منتظر محمد الملقب بـ “كنوش" لتكون كتيبة المدرب راضي شنيشل جاهزة لمباراة الافتتاح أمام تايلاند المقررة أقامتها يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات بطولة كاس آسيا تحت 23 سنة.

مصدر مقرب من بعثة الوفد في الدوحة أكد لـ " الصباح الرياضي “، أن " اللاعب منتظر محمد كنوش سيشارك اليوم الأحد في تدريبات الفريق المسائية لاسيما بعد وصول بقية اللاعبين الذين خاضوا غمار بطولة الكأس الأخيرة على غرار علي جاسم ومصطفى سعدون وأحمد مكنزي وهلو فائق وحسين عامر" .

 ونفى المصدر بشدة " وجود غيابات أو إصابات في صفوف المنتخب "، مضيفاً أن عدداً من اللاعبين عانوا في الأيام الماضية من الإجهاد والإعياء وقرر الجهاز الطبي منحهم قسطاً كافياً من الراحة من أجل إعادة تأهيلهم لمواجهة تايلاند الأولى" . 

وأوضح أن" المدرب راضي شنيشل فسح المجال أمام بقية اللاعبين في مباراة اليابان التجريبية الأخيرة التي انتهت لصالح الساموراي بهدف نظيف للاطلاع على مستوياتهم الفنية والحكم على جودة التطبيقات الخططية إلى جانب اكتشاف البدلاء في بعض المركز في حال حدوث ظروف استثنائية خلال المباريات والاعتماد على مبدأ المداورة خلال النهائيات بالإضافة إلى تدريبهم على أساليب لعب مختلفة " .

المصدر شدد على أن " مكان إقامة الوفد قريب من ملعب التدريب، كذلك إن ملعب الوكرة يبعد مسافة 35 دقيقة عن سكن الفريق وأن جميع الأمور الإدارية ممتازة"، موضحاً أن " شنيشل قد وضع في حساباته الاهتمام بالتغذية والأمور اللوجستية لتأهيل اللاعبين من جميع النواحي بسب ضيق وقت المباريات وعدم وجود راحة طوية بين مباراة وأخرى " .

هذا وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل، بينما ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق 

العالمي.