تأجيل حسم صدارة المجموعة الغربيَّة لـ «NBA»

الرياضة 2024/04/14
...

 لوس انجليس: أ ف ب 


اشتعل الصراع على صدارة المنطقة الغربيَّة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه)، بعد سقوط دنفر ناغتس حامل اللقب على ارض سان أنتونيو سبيرز 120-121، بينما لحق كليفلاند كافالييرز بالمتأهلين إلى الأدوار الإقصائية من المنطقة 

الشرقية. ورغم الرصيد الهزيل لسبيرز وفقدانه منذ فترة بعيدة الأمل بالتأهل إلى الأدوار الإقصائية، تابع لاعب الارتكاز الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما تألقه.

سجّل ابن العشرين عاماً وصاحب الطول الفارع (2.24 م) 34 نقطة، التقط 12 متابعة ومرّر خمس كرات حاسمة، ليترجم مباراة بعد أخرى التوقعات الملقاة على كتفيه في موسمه الأول بالدوري. وخلافاً لناغتس، فاز أوكلاهوما على ضيفه ميلووكي باكس 125 - 107، ومينيسوتا على ضيفه أتلانتا هوكس 109 - 106.

في المباراة الأولى، سجّل النجم الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر 23 نقطة وأضاف تشيت هولمغرين 22 لثاندر.

وفي الثانية، قاد لاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير مينيسوتا إلى الفوز، بتسجيله 25 نقطة و19 متابعة.

واحتفظ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بأمله في حجز مقعد مباشر إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف)، بفوز صريح على ضيفه أورلاندو ماجيك 125 - 113، بفضل 32 نقطة، 13 متابعة و7 تمريرات حاسمة من نجمه العائد الكاميروني جويل إمبيد.

يتساوى ماجيك (46-35) مع أورلاندو خامس الشرقية وسادسها إنديانا بايسرز.

أهدر أورلاندو الفوز وبالتالي فرصة التأهل المباشر، فتعيّن عليه الانتظار حتى مباريات الأحد المثيرة.

وهذا الفوز السابع توالياً لسيكسرز، تزامناً مع عودة إمبيد، أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، وذلك بعد غيابه شهرين عن الملاعب بسبب الإصابة. وأضاف لفيلادلفيا الموزّع تايريز ماكسي 28 نقطة وكيلي أوبري جونيور 21، فيما كان بطل العالم الألماني فرانتس فاغنر أفضل مسجّل لدى أورلاندو (24).

ويتأهل مباشرة إلى الـ”بلاي أوف” أصحاب المراكز الستة الأولى في كل من المنطقتين الشرقية والغربية، على أن يخوض أصحاب المراكز من 7 إلى 10 الملحق.

وفي كليفلاند، ضمن كافالييرز التأهل بفوزه على بايسرز 129 - 120.