التجذيف يصل إلى كوريا الجنوبية للمشاركة بالتصفيات الآسيوية

الرياضة 2024/04/15
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

وصل وفد منتخبنا الوطني بلعبة التجديف إلى مدينة جيجو الكورية التي تبعد 450 كغم جنوب شرق العاصمة سيئول لغرض المشاركة في التصفيات الاسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل وتستمر فعالياتها أربعة أيام إضافة إلى المشاركة في بطولة القارية التي تنطلق بالتزامن مع التصفيات الأولمبية.
وقال رئيس الاتحاد المركزي للتجديف عبد السلام خلف في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن” بعثة الوفد وصلت يوم أمس إلى مدينة جيجو الكورية بعد رحلة سفر طويلة استمرت عشر ساعات بغية التأقلم والتكيّف مع أجواء هذا البلد وإقامة معسكر تدريبي هناك « .
وأضاف أن “ الوفد تألف من علاء وسمي عضو الاتحاد ورئيس الوفد إلى جانب المدرب الفرنسي فنست والمساعد خالد حقي وثلاثة لاعبين لحساب التصفيات الأولمبية هم محمد رياض وعز الدين عبد السلام ضمن فعالية الزوجي الخفيف واللاعب بكر شهاب في فعالية الفردي ثقيل، موضحاً أن فريق الزوجي ثقيل يضم اللاعبين محمد كريم وعمر إسماعيل سيشارك في بطولة آسيا « .
وأوضح أن” المنتخب انتظم في معسكر تدريبي داخلي في بغداد منذ ثلاثين يومياً وأقام قبل ذلك معسكرين في فرنسا، انتهى الأول في الـ 27 من شهر شباط الماضي وأسدل الستار على الثاني في 13 شهر أذار الماضي “، مؤكداً أن “ التجمعات الأخيرة شهدت تسجيل أرقاماً جيدة وتعقد عليها الآمال في حصد إحدى بطاقات التأهل إلى باريس، إذ نصت اللوائح على تأهل قاربين لفعالية الزوجي الثقيل، بينما يتأهل خمسة لاعبين ضمن فعالية الفردي خفيف» .
ولفت إلى أن” منهاج العام يتضمن العديد من النشاطات المحلية  منها إقامة بطولة أندية العراق في بغداد بمشاركة واسعة من الأندية، والتي ستقام مطلع شهر أيار المقبل في نهر دجلة وجرى تبلغ ممثلي الأندية من أجل إرسال قائمة بأسماء لاعبيها واعتمادها رسمياً بالوقت المحدد”.