ملعب كربلاء جاهز لاستضافة مباراة العهد والنهضة غداً

الرياضة 2024/04/15
...


  كربلاء : حامد الكرعاوي

كشفت إدارة ملعب كربلاء الدولي عن جاهزيتها لاحتضان المباراة العربية المرتقبة والمقررة إقامتها يوم غد الثلاثاء بين العهد اللبناني والنهضة العماني ضمن مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم، مؤكداً أن ملاعب التدريب وقاعات اللياقة البدنية ومنظومات الإنارة الداخلية والصوتيات والشاشات الإلكترونية خضعت للتفتيش من قبل الوفد القاري.
 وقال مدير الملعب المهندس مهند الجراح في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “،: إن “ الطواقم العاملة انتهت من جميع الاستعدادات اللازمة لتأمين المباراة المرتقبة القارية بين فريقي العهد اللبناني والنهضة العماني وفقاً للمعايير الدولية المطلوبة» .
 وأضاف أن “ ملعب كربلاء وجميع مرافقه خضعت لزيارة من قبل وفد الاتحاد الآسيوي مطلع الشهر الحالي ممثلاً برئيس لجنة المسابقات والأعضاء للوقوف على التحضيرات والأمور التنظيمية للتأكد من جاهزيته”، موضحاً أن “ الوفد الآسيوي اطلع أيضاً على ملاعب التدريب وقاعات اللياقة البدنية في الملعب وقام بفحص وتشغيل منظومات الإنارة الداخلية والصوتيات والشاشات الإلكترونية « .
وأكد أن “ الوفد الآسيوي أبدى إعجابه الشديد بأرضية الملعب وملاعب التدريب بالإضافة إلى زيارة الفنادق المخصصة للوفود الرياضية ولجان الاتحاد الآسيوي من دون تسجيل أي ملاحظة تخص العمل» .
ونوَّه بأن “ ممثلين عن النهضة العماني والعهد اللبناني إلى جانب اللجنة التسويقية في اتحاد غرب القارة زاروا كربلاء في السابع والعشرين من الشهر الماضي للوقوف على آخر تحضيرات اللقاء وقد أشادوا بالأعمال المنجزة وفي حال تأهل العهد اللبناني فإن الأخير سيبقي على خيار ملعب كربلاء للمباراة النهائية عندما يلاقي ممثل شرق القارة الآسيوية”.
من جانبه، شدد مدرب نادي العهد اللبناني رأفت محمد في تصريح خص به “الصباح الرياضي “ على “ جاهزية فريقه لمواجهة النهضة العماني لمباراة ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم “، موضحاً أنه” يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية بغية الظفر بنقاط المباراة الثلاث كي يضع قدماً في المرحلة الأخيرة بحكم خبرته في هذه البطولة على الرغم من قوة الفريق المنافس الذي يشاطره الهدف ذاته» .
ومضى يقول :” عازمون على تقديم مباراة تليق بمكانة وسمعة فريق العهد الذي تعود على اللعب في كربلاء خلال أكثر من مناسبة وبالتالي نشعر بأننا نلعب في لبنان ولمسنا ذلك من خلال حفاوة الاستقبال لدى جماهير كربلاء عند خوض أول وحدة تدريبية قبل يومين”، متمنياً “حضور الجماهير العراقية لدعم ومؤازرة الفريق من أجل تحقيق الفوز والابتعاد عن الحسابات المعقدة لمباراة الإياب”.
بدوره، ذكر أمين عام مجلس إدارة العهد اللبناني محمد عاصي في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “، بأن” دخول الجماهير العراقية لمباراة الغد سيكون مجانا لإتاحة الفرصة لحضور أكبر عدد ممكن من الجماهير الرياضية “، مشيراً إلى أن “ هذه الخطوة جاءت بعد التنسيق مع وزير الشباب والرياضة ومحافظ كربلاء والاتحاد الفرعي في المدينة « .