بروفة ثانية لناشئة وشباب السلة أمام الكويت اليوم

الرياضة 2024/04/15
...

   بغداد: أوس عبد الستار

يخوض منتخبنا للشباب بكرة السلة، اليوم الاثنين، مباراة تجريبية ثانية أمام نظيره الكويتي، تسبقها مواجهة أخرى تجمع ليوث الرافدين والأزرق لحساب فئة الناشئين، ضمن المعسكر الخارجي المقام حالياً في البلد الشقيق، الذي سيشهد أيضاً توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الاتحادين لاستضافة التجمعات التحضيرية وعمل ورشات العمل الدورية بين البلدين.
رئيس اتحاد السلة حسين العميدي أكد في اتصال هاتفي مع “ الصباح الرياضي “ أن “ اتحاده لبى الدعوة الرسمية التي تلقاها من نظيره الكويتي لخوض مباراتين وديتين لفئتي الناشئين والشباب، إذ تتدرج تلك اللقاءات ضمن مرحلة الإعداد التحضيري وتهيئة اللاعبين قبيل الدخول في تصفيات غرب آسيا المؤهلة إلى النهائيات القارية تحت 17 عاماً المقررة إقامتها في شهر تشرين الأول المقبل في بغداد.
وأضاف أن “ مواجهتي اليوم هي الثانية على مستوى الشباب والناشئين، إذ تمكن ناشئونا في اللقاء الأول من التغلب على صاحب الضيافة بنتيجة
(89 - 43)، بينما خسر وطني الشباب في اللقاء السابق أمام الأزرق الكويتي بنتيجة
(77 - 82). وكشف عن أن “ الاتحادين العراقي والكويتي بصدد توقيع اتفاقية تعاون مشترك، تتضمن التبادل المهني والفني إلى جانب استقبال واستضافة المعسكرات التدريبية وإقامة ورش عمل ميدانية ونظرية، فضلاً عن إجراء المباريات التجريبية على المستوى المنتخب الأول وكذلك الفئات العمرية المختلفة، بهدف الارتقاء بواقع اللعبة في البلدين”.