اليوم .. انطلاق الجولة الرابعة لنخبة كرة اليد

الرياضة 2024/04/15
...

   بغداد: الصباح الرياضي

تنطلق اليوم الاثنين، منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الثانية من دوري النخبة لكرة اليد، بإقامة 5 لقاءات، أبرزها مواجهة المتصدر الكرخ ضد رابع الترتيب الحشد، والتي تضيفها قاعة الكناري عند الساعة الثامنة مساء.
وتعد مباراة اليوم فرصة مناسبة لأصحاب الضيافة (الكرخ) الذي يتربع على عرش الصدارة برصيد (36 نقطة) بغية المحافظة على قمة الترتيب، إذ سيسعى جاهداً لتحقيق الفوز على منافس عنيد ومتمرس في اللعبة، في المقابل يحاول الضيوف -  الحشد الذي كان في حالة انتظار في الجولة الماضية ويقف في المركز الرابع بـ(28 نقطة) - مجاراة منافسه بغية تحقيق الانتصار والاقتراب أكثر من ثالث الترتيب الجيش.
وفي اللقاء الثاني، تصطدم طموحات كربلاء صاحب الأرض والجمهور والذي يشغل المركز السادس بواقع (16 نقطة) بقدرات القيثارة بطل الموسم السابق ووصيف الترتيب بـ(34 نقطة) والمنتشي بفوزه الأخير على الكوت ضمن حساب الجولة الماضية وسط توقعات بغياب مدرب الخبير ظافر صاحب عن هذه المواجهة بداعي الوعكة الصحية، لكن هذه العوامل لن تمنع الشرطة من رحلة دفاعه عن اللقب وملاحقة المتصدر.
وفي مواجهة أخرى تجمع الطلبة ونفط البصرة والتي ستحمل شعار التعويض للفريقين، عقب تعثرهما في الجولة السابقة، إذ خسر الأنيق أمام نفط ميسان، و فرط نفط البصرة بنقاط المباراة أمام الجيش.
 ويبدو لقاء اليوم فرصة مناسبة لهما من أجل تصحيح المسار، لاسيما الطلبة الذي يقبع بالمركز الأخير عشر والذي يرغب في مغادرتها، في حين يرنو الفريق الجنوبي الذي يحتل المركز الخامس إلى الاقتراب أكثر من فرق
الصدارة.
وفي بقية مباريات الجولة يلتقي نفط ميسان والكوت في كلية التربية البدنية، ويلعب نفط الوسط مع ذي قار في قاعة نادي التضامن، وسيكون الجيش في انتظار .