دورة برشلونة تشهد انسحاب ألكاراس وعودة نادال

الرياضة 2024/04/15
...

 برشلونة: أ ف ب

لن يشارك الإسباني كارلوس ألكاراس في دورة برشلونة الإسبانية (500) لكرة المضرب لعدم تعافيه من إصابة في ذراعه اليمنى كما أعلن المنظمون أمس الأحد، في الوقت الذي شهدت فيه البطولة عودة مواطنه المخضرم رافائيل نادال.
وقال المنظمون في بيان “على الرغم من محاولته حتى اللحظة الأخيرة، لن يشارك (الكاراس) في دورة برشلونة المفتوحة».
وكانت هذه الإصابة حالت دون مشاركة الكاراس أيضا في دورة مونتي كارلو، وتأتي قبل أسابيع قليلة من بطولة رولان غاروس ثاني البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام.
وكان الكاراس يمني النفس بالتتويج في برشلونة للعام الثالث تواليا، وسيركز جهوده في الوقت الحالي على المشاركة في دورة مدريد المقررة من 24 نيسان الحالي إلى الخامس من أيار المقبل.
في المقابل، تشهد الدورة عودة أسطورة كرة المضرب الإسبانية رافايل نادال بعد غياب طويل عن الملاعب.
خاض ابن السابعة والثلاثين وحامل لقب 22 بطولة كبرى، مباراة واحدة، استعراضية، منذ شعوره بأوجاع في وركه خلال خسارته ربع نهائي دورة بريزبين الأسترالية مطلع السنة، ما انزله إلى المركز 646 عالمياً.
وسبق لنادال أن غاب أيضاً عن معظم دورات موسم 2023 بعدما خضع لعمليتين جراحيتين لمعالجة وركه وتعرّضه لإصابات في بطنه، ولم يخض هذا العام سوى دورة بريزبين في كانون الثاني، عندما عانى تمزقاً عضلياً.
في شباط، خسر مباراة استعراضية في لاس فيغاس أمام ألكاراس، ثم انسحب بعدها من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، من دورة قطر، وصولاً أخيراً إلى دورة إنديان ويلز، أولى دورات ماسترز الألف نقطة، قبل أن يغيب اسمه عن دورة ميامي.  واعرب نادال عن سعادته للمشاركة في دورة برشلونة الفائز بلقبها 12 مرة خلال مسيرته بقوله “أنا سعيد جداً بالتواجد هنا بطبيعة الحال. لطالما كانت برشلونة مصدر سعادة كبير لي حيث أمضيت فترات من حياتي هنا». وأضاف “على مدى سنتين لم أتواجد على أرضية الملعب لوقت طويل، وبالتالي تمضية الوقت هنا، القدرة على التدريب مع اللاعبين هو فرح بحد ذاته».