وطني الصالات يفتتح مشواره القاري بفوز كبير على السعوديَّة

الرياضة 2024/04/18
...

 بغداد: حيدر كاظم 


افتتح منتخبنا الوطني لكرة الصالات مشواره في بطولة كأس آسيا بالفوز على الأخضر السعودي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت أمس لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية، وضيّفتها قاعة بانكوك أرينا.

وقدّم فريقنا أداءً جيداً وتمكن من طرق مرمى السعودية بخماسية عن طريق سالم فيصل ومصطفى إحسان ومحب الدين جمعة وحيدر مجيد وطارق زياد، ليعلن عن نفسه منافساً بقوة من أجل الحصول على المركز الأول في المجموعة، التي شهدت أيضاً تفوق المنتخب الأوزبكي على نظيره الأسترالي بثلاثة أهداف لهدف واحد.

ومن المقرر أن يخوض منتخبنا غداً الجمعة ثاني مبارياته أمام أوزبكستان، عند الساعة الخامسة عصراً والأمل يحدوه لتقديم الأداء المثالي الذي يؤهله لحصد النقاط الكاملة التي تقربه من بلوغ الدور الثاني كخطوة أولى في طريق التأهل لكأس العالم.

وتستضيف تايلند النهائيات القارية المؤهلة للمونديال للفترة من 17 وحتى 26 نيسان الحالي، بمشاركة 16 منتخباً وزعت بين 4 مجموعات، إذ يتنافس في الأولى تايلند وميانمار وفيتنام والصين، بينما تتألف الثالثة من طاجيكستان وكوريا الجنوبية وقرغيزستان واليابان، في حين يتواجد بالرابعة البحرين وإيران والكويت وأفغانستان إضافة إلى مجموعتنا المذكورة مسبقاً، وينص نظام المسابقة على ترشح المتصدر والوصيف للدور ربع النهائي.

يذكر أنَّ قائمة الوطني الرسمية تضم 14 لاعباً وهم حسين أحمد وزاهر مهدي وفهد ميثاق وعلي شهاب ومحب الدين جمعة ومصطفى إحسان وحارث سعد وسالم فيصل وغيث رياض وسالم كاظم ومهند عبد الهادي وحيدر مجيد وطارق زياد ووليد خالد، بينما يقوده المدير الفني البرازيلي ريكاردو سوبرال كاكاو، وملاكه المساعد المؤلف من حسين عبد علي ومايكل جونتاس بورت مدرب الحراس، فضلاً عن ماريو إدوارد دي اولفر مدرب اللياقة البدنية.