تحديد موعد انطلاق الجولة الـ17 لممتاز الكرة

الرياضة 2024/04/18
...

 بغداد: حيدر كاظم

 

تنطلق بعد غد السبت منافسات الجولة الـ 17 من دوري الكرة الممتاز، حينما تقام 5 مباريات لحساب المجموعة الأولى، اذ يستضيف بيشمركة السليمانية المتصدر متحديه فريق عفك، في لقاء يسعى فيه أصحاب الأرض لحصد 3 نقاط جديدة من اجل تعزيز موقعهم والابتعاد عن بقية المنافسين.

ونجح الفريق الشمالي في اختباره الأخير باجتياز نادي الحسين بهدفين مقابل لاشيء، سجلهما ستيفن سافو وديار كاك برا، وارتفع رصيده الى النقطة (31)، ليتربع على قمة المجموعة وهو يواصل خطواته بثبات نحو بلوغ دوري الأضواء، وفي المقابل يستند الفريق الديواني (عفك) على ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه عقب الفوز الذي تحقق على حساب نادي الفهد بثلاثية نظيفة، بغية تقديم مباراة جيدة تؤهله للعودة الى الديار بنتيجة ايجابية تحسن من موقعه في سلم الترتيب، لا سيما انه يتواجد في المركز التاسع وله (14 نقطة).

من جانبه سيكون ملعب الشطرة مسرحاً لمواجهة الناصرية الوصيف بـ(28 نقطة) ونظيره مصافي الجنوب الذي يقف رابعاً برصيد (24 نقطة)، ويرفع ممثل محافظة ذي قار شعار التعويض بعد تعثره في الجولة السابقة بالتعادل امام الكرمة، ولذلك فانه يأمل ان تكون هذه المباراة بوابة لاستعادة نغمة الانتصارات، وانطلاقة جديدة له في رحلة البحث عن الصدارة.

بدوره يتسلح ميسان خامس الترتيب بعاملي الارض والجمهور عندما يستقبل الكرمة الثالث، في مباراة صعبة على الطرفين الطامحين للتقدم في المسابقة.

وفي بقية المباريات يلعب نادي الفهد امام الاتصالات، في الوقت الذي يحل فيه فريق الحسين ضيفاً على سامراء.