اتحاد الطائرة يناقش مشاركاته الخارجية المقبلة

الرياضة 2024/04/18
...

   بغداد: نبيل الزبيدي


من المقرر أن يعقد الاتحاد المركزي لكرة الطائرة اجتماعاً لمكتبه التنفيذي يوم السبت المقبل للمناقشة والبت في قرار المشاركة في الاستحقاقات الخارجية المقبلة ابرزها التواجد في بطولة آسيا (كأس التحدي) للرجال التي تستضيفها البحرين في الثاني من شهر حزيران المقبل .

وقال عضو الاتحاد المركزي لكرة الطائرة علاء شاكر في تصريح خص به “الصباح الرياضي”، إن “ اتحاده تلقى دعوة للمشاركة في بطولة آسيا التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة في شهر حزيران المقبل” موضحاً أنه” من الدعوات الأخرى، التواجد في بطولة غرب آسيا للشباب المؤمل اقامتها شهر آب المقبل، والتي لم يتم تحديد مكان استضافتها لغاية الآن، الى جانب المشاركة في البطولة العربية لفئة السيدات «.

وأضاف أنَّ “ قرار المشاركة في البطولات المذكورة ستتم مناقشته خلال اجتماع المكتب التنفيذي يوم السبت المقبل لحسم التخصيصات المالية ودراسة الجدوى الاقتصادية ومعرفة تكاليف المعسكرات التدريبية الداخلية والتي تقام في الدول الأخرى  «.

 ونوه بأن “ اختيار اللاعبين لتمثيل المنتخب الوطني سيكون من خلال مشاهدة الطاقم التدريبي للمستويات الفنية اثناء منافسات الدوري الممتاز التي تتزامن مع اقامة التجمع النهائي الثالث في محافظة السليمانية في الثاني والعشرين من شهر نيسان الحالي ويستمر لغاية السابع والعشرين».

وأكد أنَّ “ بطل النسخة الماضية غاز الجنوب تصدر ترتيب التجمع الثاني الذي استضافته اربيل شهر اذار الماضي في حين جاء اربيل ثانياً والبيشمركة ثالثاً ومصافي الشمال رابعاً ونادي البحري بالترتيب الأخير، في المقابل تصدر فريق البيشمركة ترتيب التجمع الأول الذي اقيم في محافظة البصرة، بينما جاء أربيل في الوصافة، وغاز الجنوب ثالثاً ويليه مصافي الشمال رابعاً والنادي البحري خامساً”.