حفل عائلي

الصفحة الاخيرة 2024/04/21
...

 بغداد: الصباح

احتفى مطعم الصفدي، بفريق عمل مسلسل "العائلة أكس" تأليف وإخراج علي فاضل، الذي عرض خلال رمضان المبارك، في ندوة أدارها الزميل حيدر النعيمي، وتحدث فيها الناقد مهدي عباس وعصام كشيش وعصام الشمري وصديق صدام وكريم السيد وآخرون.. وأشار عباس الى أن: علي فاضل، طفرة نوعية في صناعة التلفزيون، من حيث إدارة الممثل.
وقال علي لـ "الصباح": المسلسل صراع عمودي بين عائلتين متداخلة جيلياً، ممكن تسمية الشباب بالدولة العميقة داخل دولة الجد والأبوين، في رسالة موجهة لكل أفراد المجتمع العراقي، مؤكداً: المسلسل انطلق من حوار بيني وبين ولدي مخلد ذي السبعة عشر عاماً، وجدت الحوار مقطوعاً بين الجيلين، ومن هنا انطلقت فكرة العائلة أكس الذي يبعث رسالة الى الآباء والأمهات: إعرفوا أبناءكم.
وطوّع الفنان د. هيثم عبد الرزاق، ملكاته المسرحية في هدوء التمثيل التلفزيوني: أنا أستاذ أنماط التمثيل في كلية الفنون.. مسرح وسينما وتلفزيون، قادر على تلوين أدائي.
ولفت بطل المسلسل أثير كشكول: أؤدي شخصية "نصير" الوصولي العاطل الماكر، درسته بالتخفي مجالساً أناساً من هذا النوع.. أربعين يوماً.. من دون أن يعرفوني، مفيداً: استنفدتني الثمان وخمسون شخصية التي أديتها في ولاية بطيخ؛ لذا أعد "العائلة أكس" تأسيسي، منسلخاً عن فخ النجاح الأول الذي يسم الفنان بميسمه طوال حياته إذا لم يتدبر سبيلاً للخروج من التنميط.