منتخب الرماية البارالمبية يشارك في بطولة صربيا

الرياضة 2024/04/21
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

يشارك العراق في منافسات بطولة صربيا الدولية للرماية البارالمبية التي تقام بداية شهر حزيران المقبل وتعد مؤهلة لبارالمبياد باريس الصيف المقبل.
وقال رئيس اتحاد رماية البارالمبية فالح حسن في تصريح خص به “الصباح الرياضي: إن “ اللاعب علي نجم وزميلته شهد عباس سيمثلان العراق ضمن فعالية المسدس الهوائي”، مبيناً “ أنهما تمكنا من تحقيق الأرقام التأهيلية في البطولات الماضية وتعقد عليهما الآمال في حصد النتائج الإيجابية» .
وأضاف أن “ هذه المحطة تعد الأخيرة ضمن منهاج الاتحاد الدولي بغية الإعلان عن القائمة النهائية المشاركة في بارالمبياد باريس 2024 “، مشيراً إلى أن “ المشكلة الأساسية حاليا، هي الحصول على الموافقات الرسمية حيث أُلغيت المشاركة الأخيرة في بطولة العالم الأخيرة التي استضافتها الهند شهر آذار الماضي بسبب تأخر الحصول على الموافقات الأمنية الخاصة بالأسلحة « .
ولفت إلى أن “ هناك لقاءً مرتقباً مع المتخصصين في وزارة الداخلية خلال الأيام المقبلة من أجل الحصول على كتاب تسهيل مهمة في الدوائر التابعة لها لحل هذه المعضلة الإدارية التي واجهت معظم المشاركات العراقية السابقة» .
وأشار إلى أنه “ تقررت إقامة بطولة العراق لجميع الفئات الناشئين والشباب والمتقدمين وللذكور والإناث في السادس من آيار المقبل وتستمر لأربعة أيام وستشهد مشاركة واسعة من الأندية المؤسساتية والاتحادات الفرعية”، مبيناً أن “ اختبارات المنتخبات الوطنية تقام يومي الجمعة والسبت المقبلين في ميدان الرمي التخصصي”.