مشرف كربلاء: خبرة سلطان كفيلة بإنقاذ الفريق من الهبوط

الرياضة 2024/04/21
...

 الحلة: محمد عجيل

رأى المشرف الإداري على كرة كربلاء أن خبرة المدرب الحالي جاسب سلطان كفيلة بانتشاله من مراكز الهبوط خلال ما تبقّى من مباريات دوري نجوم العراق، عازياً في الوقت نفسه أسباب تذبذب نتائج الزعيم إلى تغيير الطواقم الفنية المستمر وضعف استقطاب اللاعبين والمحترفين.
وقال المشرف على كرة كربلاء اللاعب الدولي السابق صاحب عباس في تصريح خص به” الصباح الرياضي “: إن “ التعاقد مع المدرب جاسب سلطان لقيادة كرة كربلاء جاء في وقته الصحيح لأنه يمتلك مقوّمات التعامل الأمثل مع متغيّرات الدوري التي تساعده في تأهيل اللاعبين ووضعهم في الجاهزية المطلوبة بحكم تجاربه السابقة المتميزة مع الأندية المحلية الناشطة في دوري المحترفين « . وأعرب عن تفاؤله بأن “ يظهر الفريق في صورة جيدة خلال المباريات المقبلة كما لديه ثقة كبيرة في مغادرة المركز الحالي (السادس عشر برصيد اثنتين وعشرين نقطة) والابتعاد عن دائرة الهبوط”، موضحاً أن “ العميد لن يكون صيداً سهلاً ويمتلك الأدوات التي تؤهله لإلحاق الهزائم بالأندية الكبيرة» .
ونوَّه بأن “ تذبذب النتائج في دوري المحترفين جاء بسبب ضعف استقطاب اللاعبين الجيدين سواء المحليون منهم أو المحترفون إلى جانب الضائقة المالية التي لم تسعف القائمين عليه في جلب العناصر التي تمنح التشكيل القوة والثبات “، مشيراً إلى أن “ كربلاء خاض معظم مبارياته خارج أرضه وبعيداً عن جمهوره ما ولَّد ضغوطات إضافية على اللاعبين إذا ما علمنا أن هذه ميزة صبَّت في مصلحته خلال الموسم الماضي “.
وأردف قائلاً: إن “ ظاهرة تغيير المدربين أضرَّت بكرة كربلاء سلبياً وهي نتيجة لضعف الأداء الإداري في الأندية التي تقع تحت تأثير جماهيرها “، مبيناً أن “المدرب يمثل الحلقة الأضعف في الدوري كونه مطالباً بالفوز على حساب الاستقرار الفني والبدني وبالتالي فإن الأندية بحاجة إلى عقلية إدارية محترفة والتي يفتقد إليها الدوري المحلي “.
يشار إلى أن كربلاء سيواجه اليوم الميناء ضمن الجولة الـ 23 لدوري نجوم العراق.