هيت وبيليكانز آخر المتأهلين إلى «بلاي أوف NBA»

الرياضة 2024/04/21
...

 ميامي: أ ف ب

 اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة إثر تأهل ميامي هيت ونيواورليانز بيليكانز.
وتغلب ميامي هيت وصيف الموسم الماضي على شيكاغو بولز في ملحق المنطقة الشرقية بسهولة 112 - 91 ليضرب موعداً مع بوسطن سلتيكس متصدر هذه المنطقة في مواجهة هي الرابعة بين الفريقين في آخر خمسة مواسم.
ولم يتأثر ميامي هيت بغياب نجمه جيمي باتلر الذي يعاني من التواء في ركبته تعرض له خلال مواجهة فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ويواجه الغياب عن الملاعب لاسابيع عدة. وكان باتلر (34 عاماً) قاد ميامي إلى نهائي دوري “أن بي ايه” مرتين.
وأسهم ثلاثة لاعبين في فوز ميامي فسجل لاعب الارتكاز تايلر هيرو 24 نقطة مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة وأضاف كل من خايمي خاكيز وكيفن لاف 21 و16 نقطة على التوالي.
وفي المنطقة الغربية حسم نيو اورليانز بيليكانز البطاقة الأخيرة إثر تغلبه على ساكرامنتو كينغز 105 - 98.
وغاب عن صفوف بيليكانز نجمه زيون وليامسون لكن براندون اينغرام نجح في سد الثغرة بتسجيله 24 نقطة مع 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة. في المقابل، كان دي ارون فوكس أفضل مسجل في صفوف ساكرامنتو مع 35 نقطة.
وهي المرة الثانية التي يتأهل فيها بيليكانز إلى البلاي اوف في آخر ست سنوات علماً بأنه خرج من الدور الأول أمام فينيكس صنز في نسخة عام 2022.
وسيواجه بيليكانز اوكلاهوما سيتي ثاندر في الأدوار الإقصائية علماً بأن الأخير غاب عن البلاي اوف في المواسم الثلاثة الأخيرة.