ناشئة اليد يستعد داخليا لمنافسات المتوسط الدولية

الرياضة 2024/04/22
...

 بغداد: أوس عبد الستار


يشرع منتخب كرة اليد لفئة الناشئين، اليوم الاثنين، بمعسكره التحضيري الثاني الذي تستضيفه محافظة النجف، استعداداً للمشاركة في بطولة البحر الأبيض المتوسط بنسختها الـ 20، المؤمل أن تقام في العاصمة التركية أنقرة في الخامس من الشهر المقبل وتستمر لغاية الثاني عشر منه.

وقال عضو المكتب الإعلامي لاتحاد كرة اليد حسام عبد الرضا في اتصال هاتفي مع "الصباح الرياضي": إن منتخبنا اختتم مساء أمس معسكره الأول في الديوانية، متوجها منها إلى مدينة النجف التي ستحتضن اليوم الاثنين أولى وحداته التدريبية، بقيادة المدرب التونسي حسام بن محمد، مشيراً إلى أن اتحاد اللعبة يواصل دعمه الكبير للمنهاج التحضيري والتجمعات الداخلية والخارجية التي قدمها الطاقم التدريبي ضمن رؤيته للاستحقاقات المقبلة.

وأوضح أن المعسكر التدريبي الذي اختتم في محافظة الديوانية شهد تواجد 24 لاعباً اختارهم الجهاز الفني في قائمته الأولية، على أن يتم انتقاء الأفضل منهم خلال الفترة المقبلة لتمثيل المنتخب في مسابقة البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف أن اتحاد اللعبة اعتزم المشاركة في بطولة البحر الأبيض المتوسط لفئة الناشئين تولد تولد 2006 - 2007، بتواجد تسعة منتخبات، هي الدولة المضيفه تركيا والعراق وفرنسا وكرواتيا ورومانيا والمغرب وتونس وكوسوفو، إضافة إلى الجبل الأسود.

وأشار إلى أن قرعة المسابقة أسفرت عن وقوع ليوثنا في المجموعة الأولى رفقة كل من كرواتيا وتونس ورومانيا وكوسوفو، في حين ضمت المجموعة الثانية فرنسا وتركيا والمغرب والجبل الأسود، لافتا إلى أن المشاركة في هذه المسابقة تعد فرصة مهمة للملاك التدريبي واللاعبين من أجل اكتساب الخبرة الكافية، لاسيما أن البطولة ستشهد تواجد منتخبات عربية وعالمية على مستوى عال جدا.