ليفربول يطمح لعبور إيفرتون ومواصلة الصراع على اللقب

الرياضة 2024/04/24
...

 لندن: أ ف ب


يخوض ليفربول اليوم الثلاثاء اختباراً صعباً، وذلك عندما يحل ضيفاً على جاره ايفرتون في “ديربي الميرسيسايد”، ضمن مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة والعشرين للدوري الانكليزي الممتاز بكرة القدم.  

ويطمح ليفربول إلى تحقيق نتيجة إيجابية وتخطي عقبة منافسه اللدود في ديربي المدينة والبقاء ضمن دائرة الصراع على لقب البريمير ليغ.

واستعاد الريدز توازنه في توقيت مناسب بعد خروجه المخيب من ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) التي كان مرشحاً بقوة للظفر بلقبها، وبات البريمرليغ فرصته الأخيرة لتوديع مدربه الألماني يورغن كلوب بأفضل طريقة ممكنة وحصد لقبه الثاني معه هذا الموسم بعد الأول في كأس الرابطة.

وحقق الـ”ريدز” فوزهم الثاني توالياً عندما تغلّبوا على فولهام 3-1 السبت الماضي بعد الأول على مضيفهم أتالانتا الإيطالي 1-0 في إياب ربع نهائي المسابقة القارية والذي لم يكن كافياً لمواصلة مشوارهم بها.

وأجرى كلوب خمسة تغييرات على تشكيلة الفريق الذي فاز على أتالانتا، فأراح الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي وكورتيس جونز والفرنسي إبراهيم كوناتيه وهدافه المصري محمد صلاح، كما أبقى على الأوروغواياني داروين نونييز ترقباً لدربي “ميرسيسايد».

وأشاد كلوب ببدلائه الذين كانوا عند حسن الظن بعدما سجل ترينت ألكسندر-أرنولد والبرتغالي ديوغو جوتا في أول مباراة لهما في الدوري منذ شهرين، وهز الهولندي ريان خرافنبرخ هدفه الأول في الدوري.

وقال كلوب: “كل هؤلاء الشبان يتمتعون بجودة هائلة. في بعض الأحيان يكون الزخم موجودًا، وفي أحيان أخرى لا، لكن الجودة جنونية».

وشدّد المدرّب الألماني على أهمية استعادة الحيوية قبل القمة النارية أمام إيفرتون الذي يحتاج بدوره إلى نقاط المباراة للهروب من منطقة الهبوط حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة بفارق خمس نقاط عن لوتون تاون الثامن عشر، آخر الهابطين الى المستوى الثاني “تشامبيونشيب”.