سان جرمان : يقترب من التتويج وموناكو بالمرصاد

الرياضة 2024/04/24
...


  باريس: أ ف ب

     

 يجد باريس سان جرمان، متصدّر الدوري الفرنسي لكرة القدم، نفسه أمام فرصة إحراز لقبه الثاني عشر في تاريخه في حال فوزه خارج قواعده على مضيفه لوريان وتعثر وصيفه موناكو أمام ضيفه ليل ، ضمن ثلاث مباريات مؤجلة من الجولة التاسعة والعشرين. ويحلّ نيس الخامس ضيفاً على مرسيليا المنتشي ببلوغه الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وبعد فوزه على ليون 4 - 1 في المرحلة الماضية، ستكون أمسية اليوم الأربعاء فرصة مميّزة أمام نادي العاصمة الذي يحلّق منفرداً في الصدارة بفارق 11 نقطة عن موناكو (66 مقابل 55) للاحتفاظ بلقبه للموسم الثالث توالياً والعاشر في 12 موسماً، حيث يتوجّب عليه الفوز على لوريان مقابل عدم حصد نادي الامارة النقاط الثلاث بمواجهة ليل الرابع.

وفي حال عاد سان جرمان باشراف المدرب الإسباني لويس إنريكي بالنقاط الثلاث من “استاد دو موستوار” فسيرفع الفارق إلى أكثر من 12 نقطة مع أقرب مطارديه قبل 4 مراحل من النهاية، ويدنو أكثر من تحقيق رباعية تاريخية استهلها بالفوز بكأس الأبطال في كانون الثاني، كما بلغ نهائي الكأس المحلية أمام ليون في 25 أيار ، في حين سيواجه بوروسيا دورتموند الالماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (في الأول من أيار/مايو ذهاباً والسابع منه إياباً). 

من ناحيته، سيخوض موناكو مواجهة ليل، بعد انتهاء مباراة سان جرمان، أمام جماهيره، آملا في تأجيل تتويج فريق العاصمة وتعزيز مركزه الثاني أمام فريق يعاني من الناحية النفسية بعد خروجه من ربع نهائي مسابقة “كونفرنس ليغ”، بخسارته أمام أستون فيلا الانكليزي بركلات الترجيح 3 - 4 بعد تعادلهما 3-3 في اجمالي المباراتين.