غدا.. خمس مواجهات في الدور الـ 18 لممتاز الكرة

الرياضة 2024/04/25
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

تقام يوم غد الجمعة عند الساعة 3:45 عصراً، خمس مواجهات ضمن افتتاح الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم، إذ يلتقي لحساب المجموعة الأولى، صاحب المركز السادس الاتصالات مع المتصدر البيشمركة في ملعب التاجي، ويستضيف الوصيف الكرمة متذيل المجموعة الشرقاط في الرمادي، ويجمع اللقاء الثالث مصافي الجنوب مع ميسان في ملعب البحري، ويلعب فريق الحسين ضد الناصرية في ملعب الـ5000 متفرج، ويحط سامراء رحاله في محافظة الديوانية لملاقاة عفك في ملعبه، بينما يبقى فريق الفهد في حالة الانتظار.
وتستكمل مواجهات المجموعة الثانية بعد غد السبت، عندما يلاقي أصحاب الأرض والجمهور الصناعة مع الوصيف الرمادي، ويضيف المصافي في ملعبه منافسه الغراف، ويحتضن ملعب النجف الثانوي لقاء الكوفة مع الديوانية، ويتوجه الصناعات الكهربائية إلى محافظة البصرة لملاقاة البحري في عقر داره، ويحل الجولان ضيفاً على غاز الشمال ويبقى المتصدر فريق ديالى بالانتظار.
منافسات الدوري الممتاز شهدت العديد من الاستقالات والتسميات الجديدة للطواقم الفنية إذ تم تعيين علي جواد مدرباً للناصرية بعد استقالة المدرب حيدر عبيد، بدورها أعلنت الهيئة الإدارية لنادي الجولان تسمية سامر سعيد مدرباً على أن يساعده كل من بهاء كاظم وسعد ناصر مدرباً لحراس المرمى.
إلى ذلك، تصدر مهاجم الاتصالات كرار حميد قائمة ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفاً، يليه في المركز الثاني لاعب ديالى مصطفى محمود بـ10 أهداف، ومنار طه من المصافي ثالثاً بـ9 أهداف، وجاء مهاجم الرمادي سراج الدين رابعاً بواقع 8 أهداف.
ويتصدر ترتيب المجموعة الأولى فريق البيشمركة برصيد 32 نقطة، بينما حافظ ديالى على صدارة المجموعة الثانية بـ 34 وضمن التأهل للمرحلة النهائية من الدوري الممتاز لكرة القدم.