القيثارة يعزز الصدارة وفوز ثالث توالياً للنوارس

الرياضة 2024/04/25
...

  إعداد: رحيم عزيز

عزز فريق الشرطة صدارته لدوري نجوم العراق لكرة القدم، بفارق  5 نقاط عن القوة الجوية الوصيف ،بعد عودته بالنقاط الثلاث من اربيل وبفوز عريض على أصحاب الأرض، بينما واصل الزوراء سلسلة نتائجه الإيجابية وأحرز انتصاره الثالث توالياً والرابع خلال خمس جولات على حساب نفط البصرة ليحتل المركز الثالث مستفيداً من تأجيل مباراة مطارده زاخو في المركز الرابع أمام الصقور، وحقق النفط في المركز الخامس انتصاراً مهماً على المثابر الحدود، في المقابل شهدت هذه الجولة خمسة تعادلات (4) منها إيجابية ونتيجة واحدة سلبية وبحصيلة تهديفية بلغت (22) هدفاً  .
وفي قراءة سريعة تضع “الصباح الرياضي” بين أيدي قرائها الكرام أهم وأبرز الاحداث التي شهدتها هذه الجولة.

الشرطة يقسو على أربيل
عاد القيثارة من جبال هولير وبجعبته ثلاث نقاط ثمينة بعد مواجهته المستضيف أربيل وتفوق هناك بأربعة أهداف مقابل هدفين لأصحاب الأرض، هذا الانتصار أبقى القيثارة في صدارة الدوري وبفارق (5) نقاط عن أقرب منافسيه الجوية، في المقابل توقف رصيد الفريق الأصفر عند النقطة 23، في المركز 15 بجدول الترتيب، وبفارق الأهداف عن كربلاء لكنه لعب مباراة
 أقل.

النوارس تواصل التألق  
تغلب الزوراء بنتيجة (3 - 0) على نفط البصرة اذ استطاع المدرب عصام حمد تحقيق الانتصار الثالث له على التوالي مستفيداً من قدرات لاعبيه التهديفية على غرار كريستوفر وحسن عبد الكريم ومراد محمد الذين دكوا شباك منافسهم بالأهداف الثلاثة رافعاً رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث وبفارق 3 نقاط عن زاخو الرابع الذي يمتلك مباراة مؤجلة، في حين تجمد رصيد الفريق الجنوبي عند النقطة 22 محتلاً المركز 17 وبفارق نقطة واحدة عن كربلاء .


النفط يعبر الحدود بثنائية
اجتاز النفط منافسه الحدود بنتيجة (2-1) ليبلغ الأول النقطة 36 في المركز الخامس، بينما بقّي الخاسر عند 32 نقطة في المركز التاسع، بفارق نقطة عن نوروز والمتبقي له مباراة لحساب الجولة ذاتها.

دهوك ينجو من الخسارة
تعادل دهوك في ملعبه وبين جماهيره بنتيجة (2-2) مع مستضيفه نفط الوسط، خلال الوقت بدلاً من الضائع عن طريق ركلة جزاء، هذه النتيجة ضمنت لصقور الجبل البقاء في المركز السادس برصيد 35 وبفارق نقطة واحدة عن النفط صاحب المركز الخامس ، بينما يتذيل عندليب الفرات ترتيب فرق دوري نجوم العراق بـ11 نقطة .

أمانة بغداد يعرقل النجف
تعادل النجف مع ضيفه أمانة بغداد بنتيجة (1-1)، حيث ارتقى رصيد غزلان البادية إلى 34 نقطة في المركز السابع في جدول الترتيب بفارق نقطة عن دهوك صاحب المركز السادس بينما أضافت كتيبة المدرب عباس عبيد نقطة واحدة بواقع 15 نقطة في المركز 19 « قبل الأخير «.

تعادل سلبي لنفط ميسان والكهرباء
الكهرباء هو الآخر لم يذق طعم الفوز منذ ثلاث جولات وخرج في هذا الدور متعادلاً خارج الديار مع نفط ميسان بنتيجة (0-0) اذ لم تفلح كتيبة المدرب لؤي صلاح من الاقتراب من دائرة المنافسة وبقيت في المركز 12برصيد 27 نقطة أي بفارق نقطة واحدة عن الفريق الميساني الذي يشغل حالياً المركز 11 بـ 29 نقطة .

الميناء وكربلاء حبايب
حسم التعادل بنتيجة (1-1) لقاء الميناء وكربلاء، اذ ارتفع رصيد النادي البصري إلى 27 نقطة في المركز 13 بفارق نقطة عن الكهرباء صاحب المركز 12وذات الحال يقال عن العميد الكربلائي الذي احتل المركز 16  بـ23  نقطة .

القاسم يعادل الكرخ
خطف القاسم تعادلاً قاتلاً بنتيجة (1-1) أمام ضيفه الكرخ، خلال المباراة التي جمعتهما في ملعب الساحر أحمد راضي، هذه النقطة وضعت الضيف في المركز 18 بذات العدد من النقاط، بينما بقي الكناري في المركز 14 بـ 24 نقطة أي بفارق نقطة عن أربيل وكربلاء في المركزين 15 و16.

الأهداف
شهدت الجولة تسجيل(22) هدفاً جاءت بإمضاء كل من كرار جعفر «الميناء» و عبد العباس اياد «كربلاء» ومحمد قاسم نصيف»هدفان» «أربيل» ومهند علي وحسين علي وعلي حصني وزيدان عبد الجبار» الشرطة» وكرار سالم»الحدود» ونيد فريكي وافولابي»النفط» وعماد اللواتي»هدفان»»دهوك» وعباس جاسم «هدفان» «نفط الوسط» وداودا «الكرخ» ووسيف رشيد «القاسم» وكريستوفر وحسن عبد الكريم ومراد محمد «الزوراء» وفلورينت ديدير «أمانة بغداد» و محمد قاسم
 « النجف».


اللاعبون الأفضل
حصل على لقب افضل لاعب في الجولة 23  كل من  محمد خضير” الميناء” وجعفر ناصر “نفط ميسان” وحسين علي” الشرطة” وعمارغالب”النفط” وعماد اللواتي”دهوك” ويونس غني”الكرخ” وكريستوفر” الزوراء” ومحمد قاسم” النجف”.

صدارة الهدافين
يتصدر قائمة هدافي الدوري كل من أيمن حسين برصيد(20) هدفاً بينما يتنافس على الوصافة كل من علاء الدين الدالي واوكيكي افولابي(13) هدفاً ومهند علي(11) ومحمود المواس وابراهيم غازي ومحمود خليل(10) وابراهيم توميو(9) وعلي جاسم ومحمد قاسم نصيف (8) أهداف .

مباراتان مؤجلتان
تأجلت مباراتان ضمن الجولة 23، الأولى بين زاخو والجوية والثانية بين الطلبة ونوروز بسبب مشاركة معظم لاعبيهم مع منتخبنا الاولمبي المشارك في بطولة كأس آسيا تحت 23 المقامة في قطر المؤهلة لأولمبياد
باريس .