تربية كركوك تقيم دورة تدريبية لأساسيات كرة الطاولة

الرياضة 2024/04/25
...

 كركوك: نهضة علي

 أقامت مديرية تربية كركوك قسم النشاط الرياضي والكشفي على مدار خمسة أيام، دورة تدريبية مكثفة بشأن أساسيات لعبة كرة الطاولة وطرق ممارستها واكتشاف المواهب، بإشراف الحكم الدولي والمشرف الرياضي عباس حسن مرعي وبحضور ٧٠ مشاركاً من سلك التعليم.
وقال مرعي في حديث خص به “ الصباح الرياضي “: إن هدف هذا التجمع الذي أعده قسم النشاط الرياضي والكشفي في تربية كركوك، هو تسليط الضوء على لعبة كرة الطاولة وشرح وتوضيح اساسيات المهارة على غرار الارسال والقطع والمسك واللياقة وتطوير حركات اللاعب اثناء الأداء».
وأضاف أن “ اغلب المشاركين الذين حضروا في قاعة النشاط الرياضي، كانوا من المعلمين والمدرسين (رجالا ونساء) وقد اطلعوا على أحدث الأساليب الشائعة والمتبعة في التدريب وتطوير القدرات التقنية للاعبين عبر القاء المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية «.
 وأكد أنّ “ تلك الجرعات التعليمية ستسهم بإعداد اللاعبين واللاعبات برؤى فنية الى جانب اكتشاف مواهب الطلبة في المدارس وتطوير قابليات المعلمين والمدرسين التدريبية ايضاً بغية استقطاب الشباب لممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة وبناء جيل قوي ومتسلح بالمعرفة ضد الظواهر السلبية “، موضحاً أن “ هذه الدورة التدريبية تعد الأولى في كرة الطاولة على مستوى محافظة كركوك وقد ركزت على آلية صقل مواهب الطلبة والمعلمين والمدرسين «.
 وناشد في نهاية حديثه “ جميع المدارس في المحافظة إلى ضرورة الاهتمام بدرس الرياضة وتشجيع الطلبة على اتقان ومعرفة الاساسيات الأولى لكرة الطاولة وبشكلها الصحيح كونها رياضة ممتعة ولعبة تنافسية وترتقي بذهنية الممارسين لها لاسيما من حيث زيادة التركيز والارتقاء بحالة التوافق العضلي
والعصبي “.