روزه يعتزم تمديد عقده مع لايبزيغ

الرياضة 2024/04/25
...

 برلين: وكالات

يعتزم ماركو روزه، المدير الفني لفريق لايبزيغ الألماني لكرة القدم، التحدث مع إدارة النادي بشأن تمديد تعاقده، الذي ينتهي في 2025، في الصيف. وقال روزه /47 عاما/ في مقابلة مع قناة “سكاي” التليفزيونية :” بالنسبة لي من المهم عندما نتحدث بشأن العقود، أن نعرف ما هي طموحاتنا، وما هي أهدافنا، وكيف يبدو الفريق. هل سنشهد ثورة كبيرة أخرى أم ستبقى القائمة كما هي؟» . ويرغب روزه بتفادي فقدان اللاعبين الأساسيين في الفريق، بعد أن فقد الفريق لاعبين في الصيف الماضي من بينهم كريستوفر نكونكو ودومينيك سوبوسالاي ويوشكو غفارديول، وكذلك إميل فروسبيرغ في كانون الثاني الماضي. ويمكن أن يخسر لايبزيغ جهود لاعب خط الوسط الإسباني داني أولمو عقب نهاية هذا الموسم، ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم تمديد إعارة تشافي سيمونز، المعار من باريس سان جرمان، لما بعد هذا الصيف.
وقال روزه عن سيمونز: “ سيكون هذا عاملا مهما للغاية بالنسبة لي أيضا في العام المقبل «.
وأضاف: “الأمر ليس بين أيدينا بالكامل. سيكون من المهم التأهل لدوري أبطال أوروبا، وبعد ذلك، أتوقع أن مسؤولي النادي سيجرون محادثات مع اللاعب للبقاء لعام آخر أو ربما لعامين».
ويتمتع روزه بأفضل معدل نقاط لأي مدرب في لايبزيغ منذ صعود النادي لدوري الدرجة الأولى (بوندسليغا)، حيث حقق 04 - 2 نقطة بعد 82 مباراة رسمية. لكنه لا يريد أن يتباهى بذلك كثيرًا.
وأضاف: “إذا لم تكن الإحصاءات هكذا، فربما لم أكن لأتواجد هنا. هذا هو الجزء الثاني من كرة القدم. هناك ما هو أكثر من مدرب رئيسي».