دونتشيتش يقود مافريكس إلى معادلة كليبرز

الرياضة 2024/04/25
...

 لوس انجليس: أ ف ب

سجّل السلوفيني لوكا دونتشيتش 32 نقطة وقاد دالاس مافريكس إلى معادلة سلسلته مع لوس أنجليس كليبرز 1-1، بعد الفوز على مضيفه 96-93، في الدور الأول من الأدوار الاقصائية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه)، بينما قطع مينيسوتا تمبروولفز خطوة نحو نصف نهائي المنطقة الغربية.


وإلى دونتشيتش الذي مرّر أيضاً 9 كرات حاسمة، سجّل الموزّع كايري إرفينغ 23 نقطة، ليعود مافريكس بموقف جيّد إلى تكساس حيث سيخوض المباراتين الثالثة والرابعة.
وشكّل دونتشيتش وإرفينغ ثنائياً رائعاً في الربع الأخير، حيث أسهما بتسجيل 14 نقطة متتالية وضعت المباراة بعيداً عن متناول كليبرز الذي عاد إلى صفوفه كواهي لينارد (15 نقطة) بعد تعافيه من الاصابة.
وبعد فوزه في مباراة الأحد الماضي على أرضه 109 - 97، بدا كليبرز الذي تخلّف طوال المباراة أمام ضيفه، في طريقه إلى تحقيق فوز ثان عندما تقدّم بفارق ست نقاط مطلع الربع الأخير. لكن الثنائي دونتشيتش-إرفينغ أسهما بفوز مستحق لدالاس.
قال دونتشيتش: “تعيّن علينا اصدار بعض الضجيج في المباراة الثانية، كما تعرفون الأولى لم تكن الأفضل من قبلنا».
تابع “عدنا وأردنا اثبات ان بمقدورنا مواجهتهم”، مشيداً بأداء زميله إرفينغ “من الرائع أن يكون معنا في الفريق. يساعدني ذلك كثيراً. شاب رائع وأنا سعيد لتواجده».
ولدى الخاسر، سجّل كل من جيمس هاردن وبول جورج 22 نقطة.
ويتأهل الى الدور التالي من بلاي أوف الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع مباريات من أصل سبع ممكنة.

- فوز ثان توالياً لمينيسوتا -
وفي المنطقة الغربية أيضاً، عزّز مينيسوتا تمبروولفز تقدّمه على ضيفه فينيكس صنز، عندما الحق به خسارة ثانية توالياً 105-93.
قدّم مينيسوتا أداء هجومياً متوازناً وكان الأفضل في صفوفه المهاجم جايدن ماكدانيالز صاحب 25 نقطة، فيما أضاف كل من لاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير والموزّع مايك كونلي 18 نقطة.
وبات صاحب المركز الثالث في المنطقة الغربية خلال الموسم المنتظم، بحاجة لفوزين من أصل خمس مباريات ممكنة، لبلوغ نصف نهائي منطقته.
ولعب دفاع مينيسوتا دوراً كبيراً في تحقيق الفوز، إذ تمكن من احباط محاولات الهداف ديفن بوكر (20 نقطة) والمخضرم كيفن دورانت (18)، فاكتفى الضيوف بتسجيل 42 نقطة في الشوط الثاني.
خرج بوكر بالأخطاء الستة في الربع الأخير، فيما تعرّض فريقه لضربة مع إصابة غرايسون ألن في الربع الثالث بكاحله.
واستفاد مينيسوتا بتسجيل 31 نقطة من 20 كرة خسرها فينيكس، مقابل نقطتين فقط لصنز من 14 كرة مماثلة لوولفز.
قال مدرب فينيكس فرانك فوغل “عانينا من هذه المشكلة طوال السنة، ولقد أطلت برأسها مجدّداً الليلة».
في المقابل، علّق مدرب مينيسوتا كريس فينش على تسجيل كل أساسييه 10 نقاط أو أكثر “لدينا الكثير من الشبان القادرين على اسقاط الكرة في السلة. حالياً نقوم بالعمل الصحيح حقاً».

 سياكام يحلق
وفي المنطقة الشرقية، سقط ميلووكي باكس على أرضه أمام إنديانا بايسرز 108 - 125 لتتعادل السلسلة 1-1.
لعب الكاميروني باسكال سياكام دوراً كبيراً في فوز سادس المنطقة على ثالثها، بتسجيله 37 نقطة، 11 متابعة و6 تمريرات حاسمة.
أضاف للفائز لاعب الارتكاز مايلز تيرنر 22 نقطة، 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة والكندي أندرو نيمبهارد 20 نقطة، ليحقق بايسرز فوزاً مستحقاً.