اختبار صعب للسيتي أمام برايتون

الرياضة 2024/04/25
...

   لندن: أ ف ب

يخوض مانشستر سيتي اختباراً صعباً اليوم الخميس حين يحل ضيفاً على برايتون، وذلك في مباراة مؤجلة من الجولة 29 للدوري الانكليزي الممتاز بكرة القدم.
وكانت المباريات مقرّرة في 16 و17 آذار الماضي، لكنها أُجِّلت بسبب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي، حيث أقيمت وقتها أربع مباريات فقط من المرحلة التاسعة والعشرين.
ويبدو ان الضغوطات ستزداد على أبناء المدرب الاسباني بيب غوارديولا لاسيما بعد النتائج الايجابية التي حققها منافسوه على الصدارة، ضمن اللقاءات المؤجلة من الدور ذاته، حيث فاز ليفربول على فولهام 3-1، بينما حقق ارسنال المتصدر انتصاراً كبيراً على تشلسي 5-صفر.
وبعدما كان يمني النفس بتكرار الثلاثية التاريخية للموسم الماضي، وجد سيتي نفسه ينافس على جبهتين فقط بعد تجريده من لقب المسابقة القارية العريقة على يد ريال مدريد.
وانتقد غوارديولا الجدول الزمني “غير المقبول” الذي يّعرّض صحة لاعبي فريقه المتعبين للخطر بعد ثلاثة أيام فقط من خروجه المرهق من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني.
وقال: “أنا سعيد جدا بلعب نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي. أحب أن أكون في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. لكن من غير المقبول أن نلعب اليوم».
وأضاف “لماذا لا يعطوننا يومًا إضافيًا؟ تشلسي ومانشستر يونايتد وكوفنتري لا يلعبون في دوري أبطال أوروبا. هل السبب هي القنوات الناقلة؟ حسنًا، لا تطلبوا مني القيام بأشياء إضافية (من أجلها)” في اشارة الى برمجة مباراة مانشستر يونايتد وكوفنتري.