قمة سلويَّة تجمع الشرطة ودجلة للظفر بلقب الكأس

الرياضة 2024/04/28
...

 بغداد: أوس عبد الستار


تتجه أنظار الوسط السلوي اليوم الأحد، إلى قاعة الشعب الأولمبية، التي ستكون مسرحاً لمواجهة مرتقبة تجمع بين دجلة الجامعة والشرطة ضمن نهائي بطولة كأس العراق لكرة السلة.

وأوضح الطاقم التدريبي المشرف على سلة الشرطة أنَّ تشكيلته المحلية من اللاعبين جاهزة لملاقاة منافسه دجلة الجامعة.

 وقال مدرب القيثارة اللبناني غسان سركيس في تصريحات صحفية: إنَّ "فريقه أنهى مساء يوم أمس آخر وحدة تحضيرية وطبق فيها اللاعبون التكتيك المتوقع تنفيذه أمام منافسه العنيد دجلة"، مؤكداً أنه "عرض على لاعبيه أبرز الأخطاء التكتيكية التي حدثت في المواجهات السابقة، كما يأمل في تحقيق أول إنجاز لسلة القيثارة".

وأضاف أنَّ "ستراتيجية المواجهة تتطلب منه نهجاً جماعياً بأسلوب الدفاع الملاصق في المنطقة، للحد من قدرات دجلة الذي يعد من الفرق البارعة في التسديد من خارج قوس الثلاث نقاط، إضافة إلى دخول السلة من جوانب الملعب والمناورات الخاطفة".

وأكد أنه "يعوّل اليوم على خبرة لاعبيه المحليين الذين سيخوضون مواجهة اليوم على غرار علي مؤيد وعمر عامر ومحمد صلاح ومالك فالح وحسان على رغم غياب المحترفين الأجانب بحسب قوانين مسابقة كأس العراق"، منوهاً بأنَّ "عناصره في أتم الجاهزية لخوض المباراة المفصلية لكنه سيفتقد لخدمات النجم حسين هادي الذي أصيب في آخر لقاء خاضه ويخضع حالياً إلى العلاج".

إلى ذلك، يتطلع فريق دجلة بقيادة مدربه المصري محمد عصام إلى تحقيق اللقب لاسيما أنه يمتلك أفضلية التفوق في مجريات المباراة من حيث اكتمال الصفوف وعدم تواجد أي إصابة في عناصره معتمداً على لاعبيه: نورس ضرار وعبد الله مجيد وحسين فاضل وإسماعيل مؤيد ومحمد زياد، إلى جانب رد الدين إلى الشرطة بعد آخر مباراة جمعتهما في الدوري وانتهت بنتيجة

(66 - 77).