مطلع أيار موعداً لبطولة العراق بالسباحة الأولمبيَّة

الرياضة 2024/04/28
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


حدَّد الاتحاد المركزي للألعاب المائيَّة مطلع أيار المقبل موعداً لإقامة بطولة أندية العراق للسباحة في بغداد، وتستمر منافساتها على مدار ثلاثة أيام متتالية، ومن المؤمل أن تشهد مشاركة 20 نادياً تمثل فئات (الناشئين والشباب بالإضافة إلى المتقدمين).

وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة هاشم محمد في تصريح خص به "الصباح الرياضي"، إنَّ "المسبح الأولمبي الذي يعد المكان الوحيد الذي تقام عليه البطولات المحلية، بات جاهزاً لاستضافة منافسات بطولة العراق، لاسيما بعد الانتهاء من أعمال الصيانة التي جرت بداية الشهر الحالي"، مؤكداً أنَّ "التأهيل شمل أيضاً معدات تسخين الماء وغرف الحكام وتبديل الملابس والإنارة والشاشة الرقمية وغيرها من الأمور اللوجستية الأخرى".

وأضاف أنَّ "المنافسات تشهد مشاركة ثلاث فئات عمرية هي فئة الناشئين تضم 13-15 عاماً، والشباب في الفئة العمرية من 16 إلى 18 عامًا، وفئة المتقدمين في الفئة العمرية 19 عامًا فأكثر ومن المؤمل تواجد 20 نادياً من مختلف محافظات العراق".

ونوه بأنَّ "البطولة ستحظى بمتابعة المشرف على المنتخبات الوطنية التونسي محمد الزواوي وبالتالي ستكون فرصة مثالية للاعبين بغية تحقيق النتائج الجيدة وكسر الأرقام القياسية كما أنها البوابة الواسعة لتمثيل العراق خلال المنافسات الدولية المقبلة".

وفي ختام حديثه، أوضح محمد أنَّ "اتحاده ينتظر صرف التخصيصات المالية بأقرب وقت ممكن والتي تسهم في ديمومة الرياضة على غرار تهيئة المعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية التي تندرج ضمن المنهاج السنوي"، مشيراً إلى أنَّ "اتحاد اللعبة يسعى جاهداً لتوفير التجهيزات الرياضية وبقية المستلزمات الأخرى التي من شأنها الارتقاء بأرقام السباحين والسباحات

 التنافسية".