إنتر يبحث عن تحطيم الأرقام القياسية

الرياضة 2024/04/28
...

 روما: أ ف ب


بعد حسمه اللقب، يستهدف إنتر تحطيم بعض الأرقام القياسية بدايةً من مواجهته مع ضيفه تورينو اليوم الأحد، ضمن الجولة الرابعة والثلاثين للدوري الايطالي بكرة القدم.

وسط جماهيره التي تتشوّق الى الاحتفال، يريد المدرب سيموني إنزاغي أن يواصل النتائج الإيجابية ويُنهي الموسم محققاً ثلاثة أهداف: أفضل دفاع في تاريخ البطولة في موسمٍ واحد، أفضل فريق خارج أرضه، وأكبر فجوة مع الوصيف.

وأعلن إنتر أن “حافلة ذات طابقين تقلّ أبطال إيطاليا ستغادر سان سيرو بعد المباراة مباشرة للوصول إلى ساحة الكاتدرائية” في وسط المدينة.

وكانت الاحتفالات بدأت الاثنين الماضي بعدما تجمّع آلاف عدة من أنصار النادي أمام “دومو”، كاتدرائية ميلانو، عقب الفوز على ميلان 2 - 1 في الدربي.

ويلتقي اليوم ايضاً بولونيا الرابع مع أودينيزي السابع عشر سعياً لتعزيز مركزه والتأهّل إلى دوري الأبطال، بينما تتواصل المنافسة على المقاعد الأوروبية بين مجموعة فرق، أبرزها روما وأتالانتا ولاتسيو ونابولي حامل اللقب وفيورنتينا. وفي سياق آخر عاد ساليرنيتانا الى الدرجة الثانية بعد ثلاثة مواسم متتالية بين الكبار، وذلك بخسارته أمام مضيفه ومنافسه على البقاء فروزينوني 0 - 3 في افتتاح منافسات الجولة.

وكان ساليرنيتانا بحاجة الى تحقيق فوزه الأول منذ 30 كانون الأول والثالث فقط هذا الموسم من أجل تأجيل مسألة هبوطه الى الدرجة الثانية، لكنه خرج خاسراً للمباراة الثالثة والعشرين ما أدى به الى أن يكون أول الهابطين. وبات ساليرنيتانا الذي عاد في 2021 الى دوري الأضواء لأول مرة منذ 23 عاماً، أول الهابطين من أصل ثلاثة بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز العشرين الأخير، بفارق 16 نقطة عن منطقة الأمان قبل أربع جولات على ختام الموسم.