المبرقع يشدد على أهمية إنجاز ملعب عمو بابا

الرياضة 2024/04/29
...

 بغداد: الصباح الرياضي

شددت وزارة الرياضة والشباب، أمس الأحد، على أهمية إنجاز جميع المشاريع الخاصة ببناء الملاعب والمنشآت الرياضية من بينها ملعب الرصافة (عمو بابا)، سعة 30 ألف متفرج، والذي تم استئناف العمل به أخيراً، من قبل شركة تراي ايرينا الإسبانية، بعد الجهود التي قام بها الوزير لتجاوز العراقيل، التي تسببت بتوقف العمل في وقت سابق.
وقال وزير الرياضة والشباب أحمد المبرقع خلال جولة ميدانية إلى الملعب بمعية طواقم وزارته والمدير المفوض للشركة الإسبانية المنفذة للمشروع:" نحن حريصون على إعادة العمل في ملعب الرصافة الذي يعد من المرافق الرياضية المهمة، التي ستضاف إلى ملاعب العاصمة بغداد وبالشكل الذي يتلاءم مع شروط الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حال إقامة البطولات عليه مستقبلاً "، متعهداً بـ “تجاوز جميع العقبات الإدارية والعوائق المالية، التي كانت سبباً في توقف المشروع في المدة الماضية" .
وأضاف أنه" سيواصل المتابعة الميدانية للملعب للوقوف على مراحل الإنجاز، ومراقبة أي تلكؤ ممكن أن يحدث والعمل على حله، وصولاً إلى مرحلة الانتهاء، وإدخال الملعب ضمن ملاعب الوزارة لتضييف البطولات المحلية والدولية" .
 وأوضح أن" الملعب يشهد حالياً العمل بعدد من الفقرات منها: الإنهاءات في الهيكل المعدني، وتعديل ساحات الملعب ومحيطها، لنصب الآليات الثقيلة لإكمال أعمال الهيكل الحديدي، وصب الكونكريت، والبدء بعملية الصب للبناية الفندقية، وأيضاً السياج الخارجي المحيط به" .
ويضم المشروع ملعباً رئيساً سعة (30) ألف متفرّج، إلى جانب ملعبين ثانويين للتدريب، الأوّل سعته (2000) متفرّج، والآخر يتّسع الى (500) متفرّج، وبناية فندقية، وموقف خاص للسيارات.