جيمس يبقي على حظوظ ليكرز أمام ناغتس

الرياضة 2024/04/29
...

 لوس انجليس: أ ف ب

تعملق النجم ليبرون جيمس بتسجيله 30 نقطة ليبقي على آمال فريقه لوس انجليس ليكرز في السلسلة التي تجمعه بدنفر ناغتس حامل اللقب بعد ان تغلب عليه في المباراة الرابعة 119-108 ضمن الدور الأول لـ «بلاي أوف» دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين «أن بي ايه».

واستعاد بوسطن سلتيكس التقدم في سلسلته امام ميامي هيت وفاز على الأخير في عقر داره ليتقدم 2 - 1. كذلك اقترب اوكلاهوما سيتي ثاندر من التأهل بتقدمه 3 - 0 على حساب نيو أورليانز بيليكانز، بينما عادل اورلاندو ماجيك سلسلته امام كليفلاند كافالييرز 2-2.
وفي لوس انجليس، دخل ليكرز الى اللقاء وظهره الى الحائط بعد ان تخلف 0 - 3 في السلسلة، واستفاد على اكمل وجه من عامل الأرض رغم تألق النجم الصربي نيكولا يوكيتش من جانب منافسه والذي أحرز ثلاثة ارقام مزدوجة “تريبل دابل” مع 33 نقطة و14 متابعة و14 تمريرة حاسمة.
وبعد ان كاد ليكرز يفرّط بتقدمه غير مرة، نجح جيمس في تسجيل 14 نقطة منفردا في الربع الرابع ليؤكد تفوّق فريقه.
وقال جيمس بعد اللقاء: “احبّ الربع الرابع. اعرف تماماً انه الربع الحاسم ولم ننجح في فعل ذلك ضد هذا الفريق طوال ثلاث مباريات».
وتابع ابن الـ 39 عاماً الذي سجّل ست من محاولاته الثماني في الربع الأخير “لكنّ الليلة حصلت على فرصة تحقيق ذلك واردت ان اقوم بذلك».
لكنّ جيمس الفائز بلقب الدوري أربع مرات لم يبالغ في توصيف فوز فريقه الأول على دنفر في 12 مواجهة والتي بدأت منذ كانون الاول 2022، مع العلم انّه لم يسبق لاي فريق ان عوّض تأخره 0-3 ليفوز بسلسلة ضمن الادوار النهائية.
وقال “الملك” كما يُلقب: “لا نزال متأخرين 1-3، لذا فإنّ كل مباراة ستكون تحدياً بحد ذاتها. قمنا بالأمر بنجاح الليلة لتمديد أمد السلسلة، لكن يجب ان نكون أفضل».
 سلتيكس يستعيد التقدم
وفي ميامي، عوّض بوسطن سلتيكس خسارته المفاجئة على ارضه امام هيت وتغلب عليه في عقر داره 104 - 84 ليستعيد التقدم 2 - 1.
وبرز لدى الفائز جايسون تايتوم وجايلن براون بتسجيلهما 22 نقطة لكل منهما، كما أحرز الأول 11 متابعة وست تمريرات حاسمة.
كما أحرز لاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينغيس 18 نقطة وسجّل ديريك وايت 16 نقطة لسلتيكس الذي قدّم اداءً دفاعياً راقياً ليتلقى أقل عدد من النقاط في جميع مبارياته هذا
 الموسم.
تقدم بوسطن 21 - 12 بعد نهاية الربع الأول قبل ان يضرب بقوة في الثاني مسجلاً 42 نقطة، ليتقدم بفارق 24 نقطة مع استراحة الشوطين. ومن ثمّ ارتفع الفارق الى 29 في النصف الثاني.