احتراق أكثر من 240 محلاً في سوق القلعة وسط أربيل

العراق 2024/05/07
...

 أربيل: سندس عبد الوهاب

شكلت الحكومة المحلية في محافظة أربيل لجنة تحقيقية لمعرفة أسباب اندلاع الحريق الذي نشب الأحد الماضي في سوق القيصرية الرئيس "بازاري قيصري" مقابل القلعة في مركز المدينة، في وقت يتم فيه تحديد حجم الأضرار واتخاذ الإجراءات لتنظيم المحال التجارية مجدداً.
وقال قائممقام أربيل، نبز عبد الحميد، لـ"الصباح": إنه تم تشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة أسباب نشوب الحريق الذي حصل ليلة الأحد الماضي في سوق القلعة وسط مدينة أربيل "بازاري قيصري"، منوها بتضرر ما يقارب 240 محلاً تجارياً من ضمنها سبعة مخازن.
وأضاف أنه لا توجد خسائر بشرية وإنما مادية فقط وبعض الإصابات التي تم إسعافها، مشيراً إلى أن الحريق يشكل أقل من 10 بالمئة من مساحة السوق التي تضم 4 آلاف محل تجاري ،وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيق و الأسباب.
من جهته، بين المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في أربيل سركوت كارش، لـ"الصباح"، أن فرق الدفاع المدني وصلت إلى مكان الحادث فور نشوب الحريق وتمكنت من السيطرة عليه الذي استمر ما يقارب ثلاث ساعات، منوها بمشاركة 15 فرقة من الدفاع المدني في إطفاء وإخماد النيران والبقاء في مكان الحادث إلى صباح اليوم التالي خوفاً من عودة النيران وأن الوضع مسيطر عليه.
الجدير بالذكر أنه منذ مطلع العام الحالي وإلى الآن احترقت خمس أسواق شعبية كبيرة منها اثنتان في سوق البالة الشعبية، فضلاً عن سوق نيشتيمان قرب سوق القلعة وسوق القلعة وغيرها.