محطات محمولة لإصدار البطاقة الموحدة للراقدين في المستشفيات

الثانية والثالثة 2024/05/13
...

 بغداد: رلى واثق

فعلت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في وزارة الداخلية، المحطات المحمولة لإصدار البطاقة الموحدة للراقدين في المستشفيات.
وقال مدير العلاقات والإعلام في مديرية البطاقة الموحدة، المقدم حاكم عيسى لـ"الصباح": إن للمديرية محطة محمولة مجانية للراقدين في المستشفيات، تتوفر فيها ملاكات مختصة بهذا الجانب يمكن أن تتوجه إلى المريض الراقد في المستشفى لإنجاز البطاقة الخاصة به، منوها بأن المديرية أنهت التعامل بالجنسية السابقة في جميع الدوائر، لتحل بدلاً منها البطاقة الموحدة منذ الشهر الماضي.
 واستدرك، أن هذا لا يعني أن تغلق الدائرة أبوابها أمام المواطنين، إذ إنها مستمرة باستقبالهم وفق المواعيد الإلكترونية المحددة لهم للولادات الجديدة فما فوق والخدمات المقدمة لهم بإصدار البطاقات أو تحديثها في حال حصول مستجدات كحالات الزواج، الطلاق، الوفاة، أو إضافة أطفال، مبينا أنها أصدرت بطاقات موحدة لـ37 مليون عراقي لغاية الآن.
 ولفت عيسى إلى الشروع بمشروع المحطة المحمولة للجالية العراقية في الخارج، لافتاً إلى وجود أولويات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والشهداء والجرحى بتخصيص نوافذ في كل الدوائر لاستقبالهم وتسهيل جميع معاملاتهم.

تحرير: عذراء جمعة