الجويَّة يستعيد الصدارة بفوز صعب على النجف

الرياضة 2024/05/15
...

 بغداد: حيدر كاظم

تمكّن القوة الجويَّة من استعادة صدارة دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين عقب تغلبه أمس بصعوبة على النجف بهدف واحد مقابل لا شيء في اللقاء الذي ضيّفه ملعب المدينة الدولي لحساب الجولة الـ28.
ويدين القيثارة بالفضل لانتصاره إلى لاعبه الدولي مصطفى سعدون الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ليقود فريقه للارتقاء إلى قمة الترتيب. دخل الأزرق اللقاء بحثاً عن التسجيل وحاول في أكثر من مناسبة عن طريق أيمن حسين وهمام طارق وحسين جبار وشريف عبد الكاظم ولكن من دون جدوى، وقبل أن ينهي الحكم واثق محمد النصف الأول سجل له الظهير الأيسر مصطفى سعدون الهدف الوحيد. ولم يختلف الشوط الثاني عن سابقه، إذ تسيّد الجوية أحداثه وصولاً للدقائق الأخيرة التي شهدت العديد من الفرص الضائعة لغزلان البادية بواسطة محمد قاسم ومحمد داود إلا أنَّ بسالة الحارس محمد حميد حالت دون تسجيل هدف التعديل، لتنتهي المواجهة بفوز ثمين ومهم لكتيبة المدرب أيوب أوديشو. وبهذه النتيجة استطاع الصقور أن يسترد الصدارة من الشرطة رافعاً رصيده إلى النقطة (62)، وهو يتفوق بفارق نقطة واحدة عن ملاحقه المباشر القيثارة الذي نجح أمس الأول باجتياز أمانة بغداد بهدفين مقابل هدف واحد. وفي المقابل تجمّد رصيد النجف عند 46 نقطة في المركز الخامس. بدوره أعرب عضو الملاك التدريبي المساعد لكرة الأزرق مهدي جاسم عن سعادته بالفوز الذي تحقق لهم أمس، مؤكداً أنَّ فريقه عازم على مواصلة رحلة النجاحات من أجل التمسك بالصدارة نحو إحراز لقب الدوري.
يذكر أنَّ النتائج الأخرى للجولة الـ28 أسفرت عن فوز دهوك على نوروز بهدف نظيف وبالنتيجة ذاتها تفوق كربلاء على نفط البصرة، وأربيل على النفط، بينما اجتاز الكهرباء منافسه نفط الوسط بثنائية، في حين انتهت لقاءات زاخو والكرخ والقاسم والميناء ونفط ميسان والحدود بالتعادل السلبي.