اليوم .. منتخب القوى البارالمبي يستهل مشاركته العالمية

الرياضة 2024/05/16
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


تنطلق اليوم الخميس، بمشاركة العراق، في العاصمة اليابانية طوكيو، منافسات بطولة العالم لألعاب قوى البارالمبية، وتستمر لغاية الثاني والعشرين من شهر أيار الحالي، وتعد المحطة الأخيرة المؤهلة لبارالمبياد باريس 2024.

وصرح رئيس الوفد فراس رحيم في تصريح خص به (الصباح الرياضي): أن “ البعثة العراقية التي تألفت من وسام غالي مدرب الأركاض ومازن حسين مدرب الرمي واللاعبين جراح نصار وولدان نزار وفاطمة فاضل وعلي مبارك وحسين فاضل، وصلت إلى طوكيو قبل أربعة أيام لإقامة لقاءات ودية مع عدد من المنتخبات المتواجدة، إلى جانب التكيف مع الأجواء والملاعب».

وأضاف أنه يعول على قدرات لاعبينا في هذه اللعبة للحصول على البطاقات المؤهلة لأولمبياد باريس المقبل، خلال منافسات البطولة التي تبدأ اليوم، إذ تمكن العراق من حجز بطاقتين عن طريق اللاعب علي مبارك ضمن فعالية الأركاض، إذ أحرز المركز الثالث في سباق 400م فئة 38، خلال بطولة العالم التي أقيمت في فرنسا العام الماضي، وكذلك تمكنت زميلته فاطمة فاضل من نيل المركز الرابع في فعالية 100م فئة 35».

وأضاف أن “تجمع طوكيو يعد فرصة مثالية لتحقيق نتائج إيجابية، بفضل الإعداد الجيد خلال الفترة الماضية، لاسيما أن المكتب التنفيذي في اللجنة البارالمبية حرص على توفير جميع مستلزمات عمل المدربين، ولاسيما للمنتخبات التي ضمنت التواجد في بارالمبياد باريس”.