الصقور يتمسك بالصدارة والقيثارة وصيفاً والنوارس يسير بثبات

الرياضة 2024/05/16
...

  إعداد: رحيم عزيز 


تمسك القوة الجوية بصدارته لدوري نجوم العراق بكرة القدم، بعد تجاوز منافسه النجف في الجولة 28 بهدف نظيف، بينما حافظ الشرطة على الوصافة إثر تغلبه على أمانة بغداد بهدفين لهدف، في الوقت الذي واصل فيه الزوراء مسيرته الثابتة، محققاً فوزه الثامن توالياً وهذه المرة على حساب الطلبة بهدف للاشيء.

كما شهدت الجولة معدلاً تهديفياً منخفضاً وصل إلى (12) هدفاً وثلاثة تعادلات.

وفي قراءة سريعة تضع “الصباح الرياضي” بين أيدي قرائها الكرام أهم وأبرز الأحداث التي شهدتها الجولة .. 


الصقور يقتنص غزلان البادية

استعاد القوة الجوية صدارته بعد فقدانها لمدة 24 ساعة لصالح القيثارة، إثر الفوز (0-1) على نظيره النجف خلال المباراة التي جمعتهما في ملعب المدينة وبحضور جماهيري من كلا الفريقين .

سُجِل هدف اللقاء الوحيد عن طريق مصطفى سعدون في الدقيقة 45، الفوز رفع رصيد الصقور إلى 62 نقطة بفارق نقطة عن الوصيف القيثارة ، كما تتبقى للقوة مباراة مؤجلة، وعلى الجانب الآخر توقف رصيد غزلان البادية عند النقطة 46 في المركز 5.

3 ركلات جزاء في لقاء الشرطة وبغداد

فاز فريق الشرطة بنتيجة 2-1 على نظيره أمانة بغداد ، القيثارة تقدم سريعاً بعد مرور 8 دقائق من عمر الشوط الأول، من خلال ركلة جزاء سددها مهند علي بنجاح.وعزز لوكاس، في الدقيقة (90+9) من ركلة جزاء، بينما قلص أمانة بغداد، النتيجة في الدقيقة (90+14) عن طريق اللاعب محمد جفال من ركلة جزاء أيضاً. ورفع الأخضر رصيده إلى 61 نقطة، محتلاً مركز الوصافة، في حين توقف رصيد فريق العاصمة عند 18 نقطة في المركز قبل الأخير.

الزوراء يعمق جراح الطلبة

عمق الزوراء جراح الطلبة  بعد الفوز عليه (0-1)، في ديربي بغداد، وجاء هدف اللقاء الوحيد بعد مرور 56 دقيقة عن طريق لاعب الزوراء علي محسن. ليرفع النوارس رصيده إلى النقطة 55 في المركز 3 بفارق 6 نقاط عن الوصيف. في المقابل توقف رصيد الأنيق عند النقطة 34 في المركز 11 .


الكرخ يعرقل زاخو

عاد الكناري بنقطة من زاخو بعد التعادل السلبي من دون أهداف،وشهدت المباراة طرد لاعب الكرخ يونس غني بالدقيقة 89.التعادل رفع رصيد زاخو إلى النقطة 48 في المركز 4 ،بينما وصل الكرخ إلى النقطة 26 في المركز 16 .

وأسفرت نتائج اللقاءات الأخرى عن تغلب دهوك على نظيره نوروز بهدف دون رد  ليعزز رصيده بثلاث نقاط ثمينة (44) في المركز 6، بينما تجمد رصيد نوروز عند 41 نقطة في المرتبة 7، من جانبه تعادل نفط ميسان بنتيجة (1-1) مع ضيفه الحدود ، سجل الحدود أولاً عن طريق علي كريم في الدقيقة 63، وجاء هدف التعديل لنفط ميسان بنيران صديقة بعد أن أحرز لاعب الحدود يريمل الكسندر بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 76.التعادل رفع رصيد نفط ميسان إلى النقطة 37 في المركز العاشر، بينما أصبح رصيد الحدود 38 نقطة في المركز 8، وفي ملعب المدينة قاد أمجد راضي فريقه أربيل لتحقيق فوزاً مهماً على مستضيفه النفط ،الفوز رفع رصيد هولير إلى النقطة 27 في المركز 15 ، بينما توقف رصيد النفط عند النقطة 38 في المركز 9.

ومن ملعب النجف الدولي ، عقدَّ الكهرباء موقف نفط الوسط بعد التغلب عليه بهدفين نظيفين ، وتقدم بهدف مُبكر سجله لاعبه دنيس تيتيه، قبل أن يضيف زميله أموري فيصل الهدف الثاني. الفوز رفع رصيد الكهرباء إلى النقطة 32 في المركز 12، في حين تجمد رصيد نفط الوسط عند النقطة 12 متذيلا جدول الترتيب. 

ومن ملعب كربلاء استطاع فريق القاسم أن يجني نقطة واحدة من ضيفه الميناء بعد التعادل السلبي في رحلة الهروب من مراكز الهبوط ، التعادل جعل رصيد القاسم إلى النقطة 19 في المركز 18 ، بينما أصبح رصيد الميناء 32  نقطة في المركز 13 

وحقق كربلاء فوزاً قاتلاً بعد فوزه على نفط البصرة في ملعب الميناء بهدف مقابل لاشيء عن طريق حسين طالب في الدقيقة86 من عمر المباراة. الفوز رفع رصيد كربلاء إلى النقطة 29 في المركز 14، بينما ظل  نفط البصرة  في المركز 17 

بـ 25 نقطة. 


الأفضل

حصل على لقب الأفضل في المباراة ضمن الجولة كل من شيركو كريم»أربيل» وعلي عبادي حارس الكهرباء وبيير جيان فاري «القاسم» و حسين حسن حارس الكرخ وعباس فاضل «نفط ميسان» بسام شاكر « الشرطة» وعبد الله حسون «كربلاء» والحارس أحمد بشار»دهوك» ومحمد حميد حارس الجوية وعلي محسن»الزوراء . 


ترتيب الهدافين

حافظ مهاجم الجوية أيمن حسين على صدارة الهدافين بـ(23) هدفا يليه علاء الدين الدالي(17) ومهند علي (14) ومحمود المواس واوكيكي افولابي (13) .


الأهداف

شهدت الجولة تسجيل(12) هدفاً جاءت بإمضاء كل من اللاعبين أمجد راضي ودنيسي تيتيه وأموري فيصل وبريميل الكسندر وعلي كريم ومهند علي ولوكاس ومحمد جفال وحسين طالب وهيران آزاد ومصطفى سعدون وعلي محسن.