تهان وتبريكات بالذكرى الـ 21 لتأسيس {الصباح }

الثانية والثالثة 2024/05/19
...

 بغداد: الصباح

حملت التهاني التي تلقتها جريدة «الصباح» بالذكرى الحادية والعشرين لتأسيسها، إشادة بمصداقيتها ومصادرها الموثوقة في نقل الحقيقة خلال تغطيتها للأحداث المحلية والخارجية.
وتقدمت رئاسة الجمهورية بأجمل التهاني والتبريكات إلى أسرة تحرير صحيفة الصباح الغراء بمناسبة الذكرى الـ (21) لتأسيسها، متمنية لجميع العاملين المزيد من العطاء والإبداع المؤطر بالمصداقية والمهنية في نقل الحقائق والدفاع عن قضايا المواطن، وتوثيق المكتسبات الخدمية والتنموية بما يعزز الأمن والاستقرار في البلاد.
وقال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في تهنئته، إن جريدة الصباح أسهمت بنقل الحقيقة طيلة الأعوام الماضية وواجهت كافة المصاعب والتحديات.
وقدم السوداني الشكر والتقدير لكافة العاملين في الجريدة، لجهودهم وإصرارهم على مواصلة العطاء والحضور الورقي ببسالة واجتهاد.
في حين هنأ وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، جريدة الصباح بذكرى تأسيسها، متمنياً لها ولكادرها مزيداً من التقدم والإبداع.
وبارك رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، لـ»الصباح»، إدارة وملاكات، معربا عن أمله بأن يكون إعلامنا الوطني بمختلف صنوفه، شريكا في صناعة القرار الوطني، ويسهم بمؤازرة الدولة والحكومة في تقويم الإيجابيات والعمل على نشرها وتشخيص السلبيات، واعتماد المهنية المقننة والمصداقية في معايشة هموم الناس وإيصالها بأمانة إلى أصحاب القرار.
وأصدر الحزب الشيوعي، بيانا، تقدم فيه بأجمل التهاني وأشذاها في ذكرى تأسيس «الصباح»، متمنيا للزميل رئيس التحرير الأستاذ أحمد عبد الحسين وكادر الصحيفة المتميز ولجميع العاملين فيها، النجاح في مشوارهم الصحفي النبيل.
وذكر في بيانه: نشد على أيدي الزملاء في «الصباح»، في تكريس قيم الصحافة الحرة والنبيلة، خدمة لأبناء شعبنا وتطلعاتهم.
وهنأ محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري إدارة وكادر جريدة الصباح بذكرى انطلاقتها الوطنية.
وقال الجبوري: إنه ومنذ الولادة في 17 أيار 2003 إلى الآن 17 أيار 2024 تتألق وتزداد توهجًا وإبداعا، في خطاب وطني داعم لمؤسسات الدولة وقواتنا الأمنية وكركوك بشكل خاص، مشيرا إلى أن «الصباح» كانت منذ تأسيسها متجددة على الدوام، فهي مبدعة بالخبر وصفحات الرأي والتحقيقات والتقارير الخبرية و الموقع الإلكتروني، الصباح بألف خير.
بدورها، أصدرت الكتلة التركمانية النيابية بيانا قالت فيه: إن هذه المناسبة ليست مجرد احتفال بمرور الوقت والزمن، بل هي شهادة حية على مسيرة حافلة بالعطاء والتميز في ميادين
الصحافة والإعلام.
وأضافت: لقد كانت «الصباح» وما زالت منبرًا للحق، ومرآة صادقة تعكس نبض المجتمع وهموم المواطن، وقناة لتوجيه الرأي العام نحو ترسيخ القيم والمبادئ السامية. بفضل جهود فريقها المتميز، تحولت الجريدة إلى صرح إعلامي يفتخر به الجميع، ومصدر موثوق للمعلومات والتحليلات العميقة.

تحرير: عبد الرحمن إبراهيم