تنفيذ حملة تفتيش في الأعظمية والقبض على قاتل علي طه

الثانية والثالثة 2024/05/22
...

 بغداد: الصباح 


استجابت قيادة شرطة بغداد لمطالبة أهالي الأعظمية، بتنفيذ حملة أمنية على غرار البتاويين، إثر مقتل الملاكم علي طه المعروف بـ»علي طاوة»، وانتشار تجارة المخدرات. وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن «قوة من قيادة شرطة بغداد الرصافة، نفذت بإشراف الوزير عبد الأمير الشمري مع قوة من القطعات الماسكة فوج طوارئ بغداد الرصافة الأولى، ومفارز النجدة وباقي الأجهزة الأمنية، واجب تفتيش بمنطقة الأعظمية في بغداد». 

وأضاف أن «العملية أسفرت عن القبض على 72 مخالفاً وفق مواد قانونية مختلفة، فضلاً عن 35 أجنبياً من المخالفين لإجراءات الإقامة، إلى جانب 4 مخالفين يحملون أسلحة غير مرخصة،  وضبط 4 قطع أسلحة مختلفة». وتابع، أنه «تم القبض على شخص بحوزته 20 قنينة مشروبات كحولية»، لافتاً إلى «إزالة التجاوزات على جانبي طريق رأس الحواش».

في غضون ذلك، قال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري: إن «قيادة شرطة بغداد الرصافة ألقت القبض على منفذ جريمة قتل في منطقة الأعظمية وأربعة متهمين آخرين لهم صلة بالحادث بينهم متهمة، بعد ساعات قليلة من ارتكابهم للجريمة». وأشار إلى أن «القاتل كان يحاول الهرب خارج البلاد، كما تم ضبط مجموعة من الأسلحة والأعتدة المتنوعة «.