مدرب ديالى يمنح الفرصة للاعبيه الشباب أمام الديوانيَّة

الرياضة 2024/05/23
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

قال الجهاز التدريبي الفني المشرف على كرة ديالى: إنَّ مباراته المقبلة أمام الديوانية يوم الأحد المقبل ضمن (الجولة الثانية والعشرين والأخيرة) الدور التأهيلي لدوري الكرة الممتاز، لن تؤثر في ترتيب المجموعة، مؤكداً في الوقت نفسه أنه سيعمل في هذا اللقاء على زج مجموعة من اللاعبين الشباب الذين لم تسنح لهم الفرصة للعب والمشاركة في المواجهات الماضية. وأوضح المدرب صادق حنون في تصريح خص به “الصباح الرياضي” أنَّ “نتيجة مباراته أمام الديوانية لن تؤثر في ترتيب المجموعة، لاسيما بعد أن حسمت الكتيبة البرتقالية التأهل إلى الدور المقبل قبل أربع جولات”، مبيناً أنَّ “اللاعبين طبقوا الواجبات الخططية خلال الجولات الماضية، وهذا الأمر سيمنحه مرونة خططية كبيرة في المستقبل».
وأكد أنه “سيخوض المباراة بأسماء شبابية جديدة لم تسمح لهم الفرصة للمشاركة في الجولات السابقة كذلك سيمنح الآخرين راحة إجبارية من أجل الإفادة منهم في المرحلة النهائية المقبلة التي ستكون قوية بسبب تأهل فرق تمتلك إمكانيات فنية وبدنية جيدة». ورأى أنَّ “العامل الجماهيري كان السبب الرئيس الذي أسهم في تحقيق التأهل من خلال مرافقة الفريق إلى جميع المحافظات، إضافة إلى المؤازرة العالية أثناء استضافة المباريات، ما شجع الفريق على تقديم الأفضل”، متمنياً “تتويج هذا الجهد بالتواجد في دوري نجوم العراق للموسم المقبل». هذا ومن المؤمل أن يسدل الستار بعد غد السبت على مباريات الدور التأهيلي لدوري الكرة الممتاز (الجولة الثانية والعشرين والأخيرة)، بإقامة أربعة لقاءات لحساب المجموعة الأولى، إذ يلتقي الاتصالات مع الشرقاط في ملعب الأول، بينما يواجه الحسين منافسه مصافي الجنوب في ملعب الـ5000 متفرج، ويقابل عفك المتصدر الكرمة، ويلعب الفهد ضد ميسان، وأخيراً البيشمركة مع الناصرية، بدوره يبقى سامراء في حالة انتظار. وتستكمل يوم الأحد مباريات المجموعة الثانية بلقاء المتصدر ديالى مع الديوانية، ويحل الغراف ضيفاً على الصناعة، ويجمع ديربي محافظة الأنبار فريقي الرمادي والجولان، والبحري يواجه المصافي، وغاز الشمال ضد الكوفة، ويبقى فريق الصناعات الكهربائية بالانتظار، وتجري جميع المباريات في الساعة الرابعة عصراً.
ومن المقرر أن تتأهل أربعة فرق عن المجموعتين الأولى والثانية للمرحلة النهائية بغية خوض المنافسات بنظام الدوري وتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى دوري نجوم العراق الموسم المقبل 2024 - 2025. وبعد انتهاء الجولة الحادية والعشرين ضمنت ثلاثة فرق التأهل عن المجموعة الأولى هي الكرمة والبيشمركة والناصرية بينما تنحسر البطاقة الرابعة بين مصافي الجنوب والاتصالات، كذلك تأهلت ثلاثة أندية من المجموعة الثانية هي ديالى والرمادي والجولان، على أن تحسم البطاقة الرابعة بين فريقي المصافي والصناعة.