نادال يستعد لإسدال الستار على مسيرة 19 عاماً

الرياضة 2024/05/23
...

 باريس: أ ف ب

يسدل المخضرم الإسباني رافايل نادال الستار على مسيرة استمرَّت 19 عاماً على ملاعب بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، مع تضاؤل فرص تعزيز ألقابه الـ14، قبل أن يترك خلفه في وداع عاطفي أرقاماً قياسية من الصعب تحطيمها وذكريات لا تُنسى.
توّج الإسباني، الحائز على 22 لقباً في غراند سلام، بأوّل لقب له في رولان غاروس عندما كان مراهقاً في سن الـ19 عاماً عام 2005. بعد أقل من أسبوعين، وتحديداً في الثالث من حزيران المقبل، سيحتفل “الماتادور” الإسباني بعيده الثامن والثلاثين.
وقع نادال، المصنّف الأول عالمياً سابقاً والذي تقهقر للمركز الـ276 حالياً، ضحية الإصابات في السنوات الأخيرة فلم يخض سوى 15 مباراة فقط منذ كانون الثاني من العام الماضي، حيث تعرض أخيراً لإصابة في فخذه ثم لتمزّق عضلي ضمن تاريخ محبط من المشكلات الجسدية التي أجبرته على التغيّب عن 12 بطولة كبرى.
وينتظر عشاق الكرة الصفراء سحب قرعة بطولة فرنسا المفتوحة بعد ظهر اليوم الخميس، لمعرفة ما إذا كان نادال سيشارك في المنافسات أم سيرفع عدد غياباته عن البطولات الكبرى إلى 13.
قال نادال بعد خروجه من الدور الثاني في روما: “سألعب البطولة وأنا أفكر في أنني أستطيع تقديم كل ما لديّ بنسبة 100 في المئة”.