المندلاوي: يوم الغدير يمثل رمزية كبيرة لدى غالبية العراقيين

الثانية والثالثة 2024/05/23
...

 بغداد: الصباح

وجّه زعيم التيار الوطني الشيعي، مقتدى الصدر، أمس الأربعاء، شكره لأعضاء مجلس النواب بعد تصويتهم على عطلة يوم الغدير.
وقال الصدر، على منصة إكس: إنه «بفضل الله وتوفيقه وبجهود أبناء الوطن وأبناء المذهب الإمامي الجعفري بل وكل المنصفين من السنة بل إخوتنا في الوطن من الأديان والكرد والقوميات الأخرى، تم التصويت من قبل نواب البرلمان العراقي مشكورين على (عطلة يوم الغدير) عيد الله الأكبر عطلة عراقية وطنية».
وأضاف، «فصار لزاماً على العراقيين أجمع ولا سيما أبناء التيار الوطني الشيعي التوجه إلى المساجد رافعين راية الغدير ومتشحين بالوشاح الأخضر، للصلاة ركعتين شكراً لله تعالى، ورفع الشهادات الثلاث من منائرها».
كما بارك الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، لأبناء شعبنا العراقي المحب لأهل البيت (عليهم السلام) إقرار عيد الغدير عيداً رسمياً يُحتفل به». وثمن الخزعلي «جهود كل من شارك أو دعم إقرار هذا القانون الذي يُعطي أغلبية هذا الشعب حقوقهم الغائبة أو المغيبة ونسأل الله سبحانه أن يجعلنا من السائرين على نهج الإمام علي (سلام الله عليه) في العدل والإنصاف والدفاع عن المظلومين، وأن يرزقنا شفاعته يوم القيامة».
على صعيد ذي صلة، أوضح رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، أن رئاسة مجلس النواب منحت اهتماماً خاصاً لمشروع قانون العطلات الرسمية، وحرصت على جعل يوم 18 ذي الحجة عطلة عامة، وذلك لرمزية يوم الغدير لدى غالبية العراقيين، ولما يمثله موقع أمير المؤمنين من مكانة عظيمة لدى شعبنا المسلم.
وهنأ المندلاوي جميع العراقيين بإقرار القانون، الذي يضم أعياد ومناسبات مكونات المجتمع كافة، بينما تقدم بشكره للجان النيابية المعنية لجهودها في إنضاجه، وللنواب الذين صوتوا على القانون. وكانت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، ذكرت، في بيان، أن «مجلس النواب صوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019».
وأضافت، أن «مجلس النواب أجل التصويت على مشروع قانون إعادة العقارات إلى أصحابها، المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)».
وتابعت أن «مجلس النواب صوت على مشروع قانون العطلات الرسمية».