{الأجسام} يحدد الشهر المقبل موعدا لاختبار لاعبي المنتخبات

الرياضة 2024/05/26
...

   بغداد: نبيل الزبيدي


حدد الاتحاد المركزي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، الثالث عشر من شهر حزيران المقبل موعدا لإقامة تصفيات المنتخبات الوطنية، تحضيرا للمشاركة في بطولة آسيا التي تستضيفها منغوليا للفترة من السابع والعشرين ولغاية الثلاثين من شهر حزيران المقبل.

وقال رئيس الاتحاد المركزي لبناء الأجسام فائز عبد الحسن في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “ الدعوة شملت اللاعبين الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى لكل فئة في بطولات العراق للمتقدمين والشباب والماسترز في العامين 2022 - 2023، إلى جانب الحاصلين على المراكز الأولى فقط في بطولة مستر يونفيرس التي اختتمت حديثا في مدينة السليمانية « .

وأضاف أن “المشاركين شرعوا منذ يوم أمس بتقديم مستمسكاتهم، ويأتي في مقدمتها جواز السفر بغية توزيع اللاعبين بحسب الفئات (الشباب والمتقدمين والماسترز)، وأن اللجنة المنظمة حددت اليوم الأحد موعدا نهائيا لتسلم تلك الأوراق، وبخلاف ذلك يمنع اللاعب من المشاركة» .

ومضى قائلا: “ بعد الانتهاء من تسجيل أسماء الراغبين وتوزيعهم بحسب الفئات العمرية وتحديد الوزن، ستتم إقامة تصفيات يومي الـ 13 - 14 من شهر حزيران المقبل، بإشراف لجنة متخصصة من قبل الاتحاد، من أجل اختيار الأفضل والأكثر جاهزية لتمثيل العراق في هذا المحفل الآسيوي المهم».

ورأى عبد الحسن أن “ بطولة يونفيرس العراق التي احتضنتها محافظة السليمانية في الأسبوع الماضي، كانت فرصة جيدة للكشف عن وجوه جديدة باستطاعتها المنافسة وخطف الأوسمة الملونة “، منوها بأن “الستراتيجية التي يتبعها الاتحاد هي تلبية جميع الدعوات التي تصل إلى الاتحاد بغية تشكيل منتخبات قادرة على المنافسة بقوة على المراكز الأولى».

وحرص اتحاد اللعبة على تحقيق نتائج جيدة في النسخة الحالية للقارة الصفراء، بعد التتويج باللقب في المواسم الثلاثة الماضية 2021 في لبنان و2022 في قيرغستان و2023 في لبنان، وسيسعى لتحقيق اللقب الرابع على التوالي والعودة بالكأس

 إلى بغداد.