ضوابط جديدة لمنح إجازات القاعات الرياضية في كركوك

الرياضة 2024/05/26
...

   كركوك: نهضة علي


نظمت مديرية الشباب والرياضة في محافظة كركوك بالتعاون مع قسم المرصد الوطني للرياضة وقسم الموهبة، ندوة ثقافية بحضور ممثلي الاتحادات، لتوضيح آليات وضوابط منح تراخيص القاعات الرياضية، وضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط بعد توحيدها من قبل الجهات العاملة على منحها.

وقال المحاضر نشأت عزيز عباس في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “: إن “ التوجيهات المركزية من قبل الوزارة ألزمت المؤسسات الحكومية بأهمية حماية الشباب من الانحرافات والآفات الدخيلة على المجتمع، بغية تنشئة جيل سليم متكامل».

وأضاف أن “ الجهات المسؤولة ارتأت تحديد سلسلة من الضوابط لمنح الإجازات الرسمية للقاعات الرياضية بأنواعها، على غرار بناء الأجسام والرشاقة والألعاب والتدريبات الفردية، مع توحيد النظام المعمول به، مع ضرورة التحري والتشديد على تلك القيود قبل منح الترخيص».

ولفت إلى أن “ندوته الأخيرة تضمنت شروحات وافية عن المخالفات والأشياء الممنوعة وكيفية الابتعاد عنها، وتوضيح النقاط الواجب العمل بها قبل منح إجازة القاعات الرياضية، على غرار تحريم بيع وتداول المنشطات .”

وأوضح أن “ تلك التجمعات التنويرية تهدف إلى إنجاح العمل بين المؤسسات المسؤولة، وسوف يتم توحيد تلك الشروط بوثيقة واحدة تشمل المطالبة بالالتزام بها، من أجل معالجة الحالات السلبية”، مشيرا إلى أن “هناك 16 اتحادا يرغب في العمل بتلك الضوابط “.