تنس العراق يعسكر في مصر تأهباً لكأس ديفيز

الرياضة 2024/05/27
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

من المؤمل أن يقيم منتخبنا الوطني للتنس معسكرا تدريبيا في العاصمة المصرية القاهرة، يوم غد الثلاثاء، يستمر لغاية السادس والعشرين من حزيران المقبل، تحضيرا للمشاركة في بطولة كأس ديفيز التي ستضيفها كمبوديا في الثامن من تموز المقبل، وفي الوقت نفسه منح الاتحاد القاري العراق حق استضافة بطولة الناشئين للبنين والبنات خلال شهر تشرين الأول.
وقال رئيس الاتحاد سيف العكيلي في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إن " المعسكر يتضمن إجراء وحدات تدريبية مكثفة للوقوف على جاهزية اللاعبين عادل مصطفى وعبد الله علي حاتم ومحمد أبو زيد، قبل خوض البطولات الكبرى"، موضحا أن "الاختيارات الأخيرة جاءت عطفا على نتائج مسابقة التصنيف المحلية الأخيرة ".
وأضاف أن " معسكر القاهرة تتخلله أيضا إقامة لقاءات تنافسية أمام الفرق المصرية المتقدمة، بهدف اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات "، مؤكدا أن "المنتخب الوطني يواصل تدريباته اليومية في ملاعب مجمع الشعب الدولي، من أجل التأهب جيدا للبطولة المقبلة والسعي الجاد لتحقيق النتائج الجيدة، والمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة". وفي سياق متصل أوضح العكيلي: أن " الاتحاد الآسيوي وافق على إقامة بطولة آسيا لفئة 14 سنة، للبنين والبنات في بغداد خلال شهر تشرين الأول المقبل، وقد خصص مدة أسبوع لمنافسات الذكور، ثم انطلاق منافسات الإناث وتستمر أسبوعا أيضا.
ولفت إلى أن " البطولة القارية تأتي قبل استضافة منافسات البطولة العربية في بغداد خلال شهر تشرين الثاني المقبل"، موضحا أن " تلك الاستضافات عكست حصيلة الإنجازات التي حققها العراق في السنوات الأخيرة، ونجاحاته الواضحة في تنظيم واحتضان بطولة آسيا تحت 14 سنة العام الماضي 2023".