المواي تاي يحدد موعد بطولة الأندية للشباب

الرياضة 2024/05/27
...

  بغداد: الصباح الرياضي

حدد اتحاد المواي تاي موعد إقامة بطولة أندية العراق بفئة الشباب، وذلك في الفترة من 30 حزيران ولغاية 5 تموز المقبلين، في اجتماع عقد أخيرا لمناقشة المنهاج المحلي ودراسة سبل النهوض بواقع اللعبة، ومن المتوقع أن تشهد فعالياتها مشاركة واسعة من اللاعبين الذين يمثلون مختلف الفرق المحلية، إذ تمثل هذه المسابقة فرصة مثالية لهم من أجل إثبات جدارتهم بالحصول على فرصة مع المنتخب دوليا.
وذكر عضو المكتب الإعلامي لاتحاد اللعبة أحمد زكي لـ(الصباح الرياضي)، أن اتحاده قرر تنظيم بطولة أندية العراق بفئة الشباب في العاصمة بغداد نهاية حزيران المقبل، وتعد بمثابة محطة إعدادية وفرصة مثالية للاعبين، من أجل التنافس على الأوسمة الملونة والمراكز الأولى، تمهيدا لاختيار أفضل العناصر لتمثيل المنتخب الوطني في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.
وذكر أن الهدف الأساس من إقامة المسابقات وتنويعها بين الفئات، هو تطوير مستويات الفرق المحلية وزيادة حدة المنافسة، وضمان ظهور طاقات واعدة.
وبشأن المشاركات الخارجية، أشار إلى أن منتخباتنا على موعد مع بطولات قوية خلال الفترة المقبلة عربيا وقاريا وعالميا، وهناك معسكرات تدريبية لتجهيز أبطالنا بالصورة المثالية للدفاع عن سمعة اللعبة وتحقيق المزيد من الإنجازات.
وأكمل زكي، أن اتحاده يسعى لمواصلة تقديم الدعم لجميع الفئات العمرية، وهناك العديد من الخطط الستراتيجية التي ستسهم في تطوير مستويات رياضة المواي تاي والارتقاء بها إلى مصاف البلدان المتقدمة.