حارس مرمى القاسم يُقرّ بخطئه أمام الشرطة

الرياضة 2024/05/27
...

 الحلة: محمد عجيل

أقرَّ حارس مرمى كرة القاسم بكرة القدم بتحمله مسؤوليَّة الهدف الأول في مباراة فريقه أمام الشرطة التي انتهت للقيثارة بهدفين دون رد والتي تسبّبت في موقف محرج بالنسبة لإدارته، إذ ينازع في منافسة مع فريق أمانة بغداد لغرض مغادرة المركز التاسع عشر وهو أحد المركزين المشمولين بالهبوط في الموسم المقبل.
وقال الحارس أحمد شاكر في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: “مررت في مواقف عدّة خلال مواجهات دوري نجوم العراق، إذ أنقذت العديد من الكرات الصعبة وكنت السبب الرئيس في معادلة النتيجة أو المساهمة في الفوز وفي بعض المباريات تسبّبت في قبول أهداف غريبة في شباكي حيث أعترف بتحملي هدف الشرطة ولم أتمكن من التقاط الكرة بشكل جيد مما أدى إلى دخولها عبر أقدام مهند علي وربما يدل ذلك على غياب الانسجام بين حامي الهدف وخطه الدفاعي».
وأضاف أنه “لا يوجد هناك لاعب واحد في الملاعب يتعمد التقاعس في أداء واجبه كما يعتقد البعض واهمين لأنَّ جميع اللاعبين ومن بينهم حراس المرمى يبحثون عن التألق مع فرقهم لغرض الوصول إلى المنتخبات الوطنية وهو حلم يراود الجميع».
وأكد أنَّ “فريق القاسم لم يكن في مستواه المعهود على غرار المواسم السابقة عندما قدم عروضاً فنية مبهرة بشهادة المتخصصين”، مشيراً إلى أنَّ “النتائج لطالما جاءت بخلاف ما يطمح إليه اللاعبون مع ذلك فإنَّ التفاؤل يعتري الجميع لتجاوز الخط الأحمر والذهاب بعيداً عن فريق أمانة بغداد صاحب المركز الأخير”.
ورأى أنَّ “الاستقرار الفني يتطلب الثبات في الطواقم الفنية وهي نقطة الفصل الحاسمة، لأنَّ تعاقب المدربين أثر في مستوى أداء الفريق لاسيما أنَّ لكل مدرب فلسفة عمل تختلف عن فلسفة غيره من المدربين، وقد تسهم تلك التخبطات في تذبذب المستوى خلال البطولة المحلية”.