العداءة دانة حسين تعلن جاهزيتها لبطولة غرب القارة

الرياضة 2024/05/29
...

  كربلاء: حامد الكرعاوي 

كشفت العداءة دانة حسين بطلة العراق في سباقي 100 و 200 متر عن جاهزيتها للمشاركة في بطولة غرب آسيا الخامسة للسيدات والرجال بألعاب القوى التي ستنطلق منافساتها مساء اليوم الأربعاء في إستاد المدينة الرياضية بمحافظة البصرة.


وقالت دانة حسين في تصريح خصت به “الصباح الرياضي”: إن” عودتي ستكون إن شاء الله  من بوابة مضمار ملعب جذع النخلة الدولي الكبير”، موضحة أنها “استعدت جيداً للبطولة وتسعى بعزيمة إلى المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى في سباق 100 و 200 متر بالإضافة إلى مشاركتها في سباق البريد 4 × 100» .

وشددت على أن “ مشاركتها الجديدة تمثل تحدياً جديداً لإثبات وجودها والعودة إلى سلسلة الإنجازات والأرقام التي حققتها سابقاً لأنها  لاتزال تعتقد أنها أسرع امرأة على المستويين العراقي والعربي» .

وأضافت أن “ سقف طموحاتها ارتفع لتحقيق إنجاز جديد يضاف لسجل عروس الألعاب العراقية وستكون حاضرة بقوة بعد أن كسرت الحاجز النفسي جرَّاء الإيقاف الذي امتد سنتين ونصف بمشاركتين في بطولة العالم للصالات هذا العام الأولى في إيران شهر شباط الماضي وقد سجلت رقماً

 شخصياً « .

وأوضحت أن “ المشاركة الثانية كانت في إسكتلندا بداية شهر آذار وسجلت51 , 7 بفارق جزء من الثانية عن الرقم العراقي المسجل باسمها أيضاً وهو إنجاز كبير بالنسبة لها وسيحفزها على  التنافس على المراكز الأولى في هذا الملتقى الكبير الذي يضم مجموعة كبيرة من اللاعبات ولأكثر من عشرة بلدان آسيوية في مشاركة تعد الأكبر في تاريخ بطولات غرب القارة» .

 ولفتت إلى أن” دخول إيران لأول مرة لمسابقات غرب آسيا في هذه النسخة سيرفع من حجم التنافس ما بين الرياضيين كونها تمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبات واللاعبين حققوا العديد من الإنجازات على مستوى آسيا إلى جانب لاعبات قطر والسعودية وسوريا ولبنان”، متوقعة في الوقت نفسه أن “ البطولة ستشهد تسجيل وتحطيم أرقام جديدة من قبل جميع المشاركين لأنها ستكون مؤهلة لأولمبياد باريس» .

يشار إلى أن آخر إنجاز للعداءة دانة حسين كان في ملتقى سامسونك الدولي بتركيا عام 2021 وأنهت سباق 200 م بواقع 22,91 ثانية وحصولها على الميدالية الذهبية وهي أول عراقية تكسر حاجز  الـ23 ثانية بالإضافة إلى سباق 100 مسجلة زمناً قدره 41 ,11 ثانية .