تمبروولفز يُبقي على آماله ببلوغ نهائي «NBA»

الرياضة 2024/05/30
...

  لوس انجليس: أ ف ب


أبقى مينيسوتا تمبروولفز على آماله في بلوغ نهائي دوري كرة السلّة الأميركي للمحترفين، بعد فوزه في المباراة الرابعة من سلسلة نهائي المنطقة الغربية على مضيفه دالاس مافريكس 100-105.

ودخل تمبروولفز إلى المباراة ساعياً إلى تجنّب الإقصاء بعد أن تأخر 3-0 في السلسلة، ونجح في كبح جماح مافريكس في نهاية محتدمة للقاء.

وكان أنتوني إدواردز هدّاف الفريق الفائز بـ 29 نقطة، لكنّ الفضل في حسم اللقاء كان أيضًا لزميله الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز الذي سجّل سلات حاسمة في الرمق الأخير ودكّ سلّة مافريكس بثلاث ثلاثيات متتالية، ليمنح فريقه التقدم 92-98 قبل اقل من دقيقتين على نهاية المباراة.

وقال تاونز عن تألّقه الهجومي في الفترة الحسّاسة من اللقاء “مباراة رابعة، متأخّرون 0 - 3، ليس هناك من وقت لإبراز أي شكوك».

وتابع “أردت فقط أن أحضر إلى الملعب وأكون شرساً، أن أنجح في تصويباتي واتحلى بالثقة في كل رمية أقوم بها».

وأردف تاونز “من الناحية الدفاعية أردت أن أكون منضبطًا قدر الإمكان. ومن الناحية الهجومية، ألّا أفقد الثقة أو الشراسة المطلوبة». وبعد أن منح تاونز فريقه تقدّماً ثمينًا بفارق ست نقاط، عزّز إدواردز هذا التقدّم بثنائية من سلّة من المسافة المتوسطة.

ومع أنَّ دالاس رفض الاستسلام وعاد لتقليص النتيجة إلى 100-97، إلا أنَّ إدواردز كان في المرصاد بسلّة أخرى وضعت فريقه في مأمن قبل أربعين ثانية.

وأشار إدواردز إلى أنه كان مصمّمًا على منع دالاس من اكتساح السلسلة.