بطولة الجمباز تفرز مواهب جديدة

الرياضة 2024/06/02
...

 بغداد: الصباح الرياضي

أفرزت بطولة المراكز التدريبية للجمباز التي أقيمت أخيرا في وزارة الشباب، مواهب عديدة ومستويات كبيرة تبشر بمستقبل إيجابي للعبة، لا سيما أنها تمثل محطة تحضيرية وبوابة للارتقاء بمستويات اللاعبين.
وقال رئيس اتحاد اللعبة وليد الساعدي لـ(الصباح الرياضي): إن اتحاده أقام بطولة محلية للمراكز الرياضية التدريبية تحت تسمية (الراحل عبد السلام عبد الرزاق)، للفترة من الـ 30 من أيار وحتى الـ 1 من حزيران، للأعمار من 10 أعوام فما دون، وشهدت مشاركة واسعة من جميع المحافظات، وتميزت بظهور طاقات واعدة ستكون مؤهلة لتمثيل المنتخب في المدة المقبلة.
ويعتقد الساعدي بأن المسابقة فاقت مستوى التطلعات من خلال الأعداد الكبيرة والإقبال الواسع من مراكز المحافظات، إذ وصل العدد تقريبا إلى مشاركة أكثر من 150 لاعبا.
وأكد الساعدي أن اتحاده يعمل جاهدا للارتقاء باللعبة إلى مستوى الطموحات، عبر اعتماد خطة عمل مدروسة متكاملة وشاملة لتعزيز قاعدة الجمباز واحتضان المواهب، وذلك بتنظيم مسابقات بشكل دوري ومنتظم على مستوى المحافظات، وهو ما يسهم في اكتشاف عناصر جديدة.
بدوره ذكر مشرف البطولة ومدرب المنتخب الوطني محمود صالح، أن التنافس المثير بين الفرق بحثا عن الفوز والحصول على المراكز المتقدمة، يعد أبرز سمات المسابقة، مبينا أن الغرض من إقامتها كان الوقوف على المستويات الحقيقية للاعبين، تمهيدا للمشاركات الخارجية المقبلة.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لاتحاد اللعبة نبيل ياسين، أن رياضة الجمباز تستند إلى الأعمار الصغيرة، ولذلك من الواجب الاهتمام بهذه القاعدة وتنميتها بصورة صحيحة من أجل قطف الثمار مستقبلا.